جامعة عدن..

لصور يبحث سبل التعاون المشترك مع وزارة الشؤون والعمل

أطلع على نظام الشهادات الألكترونية المؤمنة الجديدة

عدن

أستقبل الدكتور /الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن صباح اليوم بمبنى نيابة شؤون الطلاب الدكتور/حسين عبد الرحمن باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومعه الدكتورة/ إبتهاج الكمال وزيرة الشؤون الإجتماعية والعمل والدكتور/مازن الجفري وكيل وزارة التعليم العالي ,وأطلعهم على الإستحداثات والتطوير الحاصل في قسم الشهادات بشؤون الطلاب.. كما طاف بهم بمبنى المكتبة المركزية وقسم ذاكرة الجامعة, مستعرضاً كافة الخدمات التي تقدمها المكتبة لطلاب الجامعة..كما تم توقيع إتفاقية تعاون مشتركة مابين وزارة الشؤون الإجتماعية  وجامعة عدن.

 

وخلال الزيار رحب الدكتور/الخضرناصر لصور رئيس الجامعة بوزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزيرة الشؤون الإجتماعية والعمل.

 

 و أطلعهم على التطورات الحاصلة في قسم الشهادات وأستعرض أمامهم الإصدار الحديث للشهادات الإلكترونية المؤمنة الجديدة التي تتميز بها الجامعة عن دونها من الجامعات اليمنية كونها تحظى بأنظمة وبرامج الكترونية متميزة بمواصفات عالمية .

 

ثم  أصطحبهم رئيس الجامعة لزيارة مبنى المكتبة المركزية وطاف بهم بأقسامها منوهاً إلى الأهمية البالغة التي تحظى بها المكتبة لدى طلاب الجامعة كونها تمتلك العديد من الكتب القيمة في المجال الأدبي والعلمي والثقافي .

 

كما زاروا أيضا" الإدارة العامة  لذاكرة الجامعة وأطلعوا على الإرث الأكاديمي والفني والحضاري الذي تمتلكه الإدارة وتتميز بها .

 

من جانبهما عبرا كلا" من وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزيرة الشؤون الإجتماعية عن إرتياحهما وإعجابهما الشديد لما تحظى به جامعة عدن من تطور تكنولوجي منعكس على العملية التعليمية والأكاديمية فيها..و ثمنوا الحرص الشديد لقيادة الجامعة للإرتقاء بها ومؤسساتها العلمية لإنتاج مخرجات علمية أكاديمية تستطيع تحمل كافة المسؤولية لبناء وطن شامخ قوي ومتين سلاحه العلم والتنوير المعرفي.

بعد ذلك تم  بمبنى المكتبة التوقيع على إتفاقية تعاون مشتركة بين  وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل وجامعة عدن

حيث نصت الإتفاقية على منح الطلاب المعاقين مقاعد دراسة بجميع كليات جامعة عدن شريطة أن يمتلك الطالب المعاق شهادة علمية ورفع أسمائهم في كشوفات مقدمة من الوزارة ليتم دراستها من قبل جامعة عدن  وتشكيل لجنة من إدارة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين في الوزارة وجامعة عدن لتسيير وتنفيذ بنود هذه الأتفاقية خلال شهر من توقيعها.

 

من جانبها القت الدكتورة/إبتهاج الكمال وزيرة الشؤون الإجتماعية كلمة شكرت من خلالها رئيس الجامعة على إهتمامه ورعايته ورحابة وسعة صدره للموافقة على إبرام هذه الأتفاقية بموجب القانون الذي يكفل للطلاب المعاقين الحصول على تأهيل عالً وإدماجهم في الحياة العامة.

 

كما شكرت أيضا" الدكتور /حسين عبد الرحمن باسلامة وزير التعليم العالي وكل العاملين بالوزارة ورئاسة جامعة عدن.

 

رافق رئيس الجامعة أثناء الزيارة وتوقيع الإتفاقية كلا" من الأخ/فيصل  مستشار وزارة الشؤون الإجتماعية لشؤون المعاقين والدكتور/محمد عقيل العطاس نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب والأخ/ نزار جاوي المدير التنفيذي لصندوق المعاقين والأستاذ/محمد حسن أمين عام  جامعة عدن والدكتور /هادي المنصوري مدير عام الشؤون القانونية بالجامعة والأخ/فهد المارمي مسجل عام جامعة عدن والدكتور/محمد عبد الحميد مدير عام ذاكرة الجامعة والاستاذة/ أحلام مدهش مدير عام المكتبة المركزية .