جلسة البرلمان الجنوبي..

يوم تاريخي لإفتتاحية الدورة الثانية للجمعية الوطنية بالمكلا

جانب من حضور الدورة الثانية للجمعية الوطنية بالمكلا

يوسف الحزيبي

- في يوم بهيج مليئ بنفحات الوطن الغالي" ومبلولا بعزيمة وإرادة شعب إكتضت جماهيره في قاعة ضخمة ليعلنوا أن حضرموت هي روح الجنوب" وأن الجنوب قادما من أرض الحضارة والتاريخ حضرموت الشموخ"؛
إنه يوم تاريخي في حضرموت الجنوب التي هي منبع تاريخنا الجنوبي العريق"
كيف بنا أن نصف تلك اللحظات عندما أعلنت حضرموت من عاصمتها المكلا صباح اليوم بأنها جزءا من الجنوب العربي وأنها العمق الإستراتيجي له،
كيف نصف تلك اللحظات حينما بدأ زئير أسدها المرعب اليوم في قاعة فندق مكة اللواء الركن احمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الإنتقالي الجنوبي وبدأ يصدح بصوته العالي بأن حضرموت هي روح الجنوب"
كيف نعبر عن ذلك اللحظات التاريخية اليوم لأسد حضرموت حينما بدأ يرحب بكل أبناء الجنوب العربى في محافظة حضرموت" ويعلن لهم بصوته المهيب بأن الجنوب سينطلق من أرض الحضارة والتاريخ حضرموت العز والشموخ وأن حضرموت بريئة من صنف باب اليمن وأشواكه"

حقا لقد إستشعر الحاضرون اليوم في إفتتاحية البرلمان الجنوبي لإنعقاد الدورة الثانية للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مدينة المكلا بأن شعار الوحدة اليمنية انتهى وأن إستعادة وبناء الدولة الجنوبية أصبح أمرا واقع بخطى الإنتقالي الجنوبي الثابتة التي يرسمها بين الحين والآخر في الداخل والخارج..؛
فعلا اليوم حضرموت المجد والتاريخ أثبتت العالم وبشموخ أسدها البار اللواء احمد سعيد بن بريك بأن إستعادة الدولة الجنوبية اصبح فيها ملح وأمر واقع لن تستطيع أي قوى سواء داخلية ام خارجية ترد زخم حضرموت عن التحرير والإستقلال ،
اليوم وفي إحتفالية انفتاح البرلمان الجنوبي للجمعية الوطنية كانت هناك أصوات تصدح واسود بزئيرها تضج مسامعنا!

-من صواريخ اللواء احمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي اليوم في كلمته:

- نؤكد تأكيدا هاما بأننا لن نسمح بإعلان الاقاليم في الجنوب شاء من شاء وأبا من ابا.

- المجلس الإنتقالي الجنوبي ليس حزبا ولا عصابة وإنما هو إرادة شعب يسعى لبناء دولة جنوبية وسنعلنها بالقريب العاجل بإذن الله بعد إستكمال مهمتنا الحالية المهمة السياسية والتي قد أنجزنا فيها الكثير فنحن قادمون على استعادة الجنوب مهما كلفنا الثمن.

٠نوجه رسالتنا إلى اخواننا الجنوبيين في الداخل والخارج وبمن فيهم علي سالم البيض وحيدره أبوبكر العطاس و علي ناصر محمد ، و محمد علي احمد، والجفري ، فهم كما نعتبرهم مرجعيتنا ونقول لهم الله الله في الجنوب فإن اردتموه فنحن هنا ايادينا مفتوحه لكم ولنكون معا في سبيل البناء والتأسيس.

٠على شعب حضرموت الوقوف خلف قيادتهم الحكيمة اللواء فرج سالمين البحسني وان لا يفتحوا مجال للمدسوسين والإنغماسين الذين يحاولون النيل من قيادتنا الجنوبية والنيل من الجنوب وثروته.

٠مثلما حررنا مدينة المكلا من إرهابهم الخاسئ فإن وادي حضرموت اليوم قد آن وقته وآن لحضرموت عامةبأن تخلوا من ذلك الإنغماسيون ومليشياتهم الإخوانية التي تهدد أمن حضرموت خاصة والجنوب عامة.

٠ نحن على رهن الإشارة ومنتظرين إشارة القيادة للإنطلاق الى ثكناتهم ودهس أوكارهم من الجنوب عامة وتصفية الجنوب من مليشياتهم الجبانة خلال أيام قليلة وفترة لا تتجاوز الأسبوع الواحد!

بينما أن من أهم النقاط التي تحدث بها اليوم الرئيس عيدروس الزبيدي في كلمته صباح اليوم كانت :

لن يرغمنا أحد على القبول بمصير سياسي لا يمثل رغبتنا ولا يعبر عن ارادتنا وتطلعاتنا. وهذا دورنا الذي لن نتوانى عن القيام به في كل الظروف.
- بيننا عهد الرجال للرجال، والوطن أمانة في أعناقنا جميعا، فلنكن على قدر من المسؤولية لتمثيل شعبنا العظيم .
- نحن جميعاً قد قررنـا استعادة الوطـن الجنوبي من خاطفيه، وسنمضي قُدُماً متمسكين بثوابت القضية وطموح الشعب وآماله وأهدافه.

- عانت حضرموت من الإرهاب كثيراً مثل عدن، وأبين، ولحج وشبوة وكافة مناطق الجنوب، عانينا من الإرهاب السياسي، والتطرف السياسي، والفكر المتطرف الذي تمت صناعته وتوجيهه الينا للقضاء على أصواتنا وكسر إرادتنا .

- حاربنا التطرف والارهاب بكل ما نستطيع من قوة، وحققنا في ذلك نجاحات كبيرة فنحن اليوم في المكلا التي سُلمت يوما من الأيام لداعش والقاعدة، وخرجوا منها بفضل اهلها وبفضل اسهامات الجنوبيين معهم.
- خسرنا الكثير من الكفاءات والهامات الوطنية بسبب استخدام ورقة الارهاب ضدنا .
-لا يزال الارهاب يهدد ابناء وادي حضرموت ويمثل خطرا على السكان هناك
- لا بد له ان يعود وادي حضرموت لأهله مثلما عادت المكلا، وكافة مدن الساحل .
- يجب ان يسلم الى اهل حضرموت واديهم ومناطقهم فهم الأحرص على تأمينها والأدرى بما يجب فيها .
- لن يستمر تمركز الارهاب في الوادي مهما كلفنا ذلك، وسيجدنا ابناء حضرموت في مقدمة صفوفهم فهذه الارض تستحق ان نضحي من اجلها.
- الارهاب خطر محدق، وصناعته خطر آخر ونناشد التحالف ان يتدخل تدخلاً عاجلاً لمساعدتنا في القضاء عليه في وادي حضرموت مثلما ساعدونا في ساحل حضرموت والمناطق الاخرى.
- اثبتت التجربة ان ابناء الارض هم وحدهم القادرين على حماية ارضهم والذود عنها، ومن غير المعقول ان يحرس حضرموت من لا ينتمي لها .
- على القوات المنتشرة في وادي حضرموت ان تعود الى مناطقها فقتال الحوثي أوجب من البقاء في صحراء الجنوب ووديانه، ولا يعتقد احد اننا سنفرط بأي شيء.

- حزب الاصلاح لا يؤمن بهزيمة الحوثي ولا يزال مصر على ان معركته في عدن وحقول نفط بيحان والعقلة ووادي حضرموت ومنفذ الوديعة.

- المؤامرة التي تُحاك ضد وادي حضرموت والعقلة وبيحان في شبوه، لها اكثر من وجه، غير ان استمرار استغلال الملف الإنساني والخدماتي في هذه المناطق يُعد سابقة خطيرة وندرك ابعادها فالتجييش في هذه المناطق على حساب الخدمات والتنمية لن يكون حلاً ولن يكون حاجزاً امام اهل هذه المناطق فالشعب قد انتصر ولم يبقى الا القليل.

- آن لحضرموت ان تنعم بإستقلاليتها ضمن دولتنا الجنوبية الفيدرالية القادمة، آن لحضرموت ان يحكمها ويديرها أبناؤها، آن لأبناء حضرموت ان يستعيدوا عافية ارضهم، ارض الخير، آن لأبناء حضرموت ان يستفيدوا من خيراتها وثرواتها، يجب ان تمنح هذه الارض فرصتها ويجب ان يكون لأهلها سيادتهم الكاملة عليها.

- أثبت الجنوبيون انهم دعاة سلام، وصبرنا كثيرا تجاه الملفات التي تستوجب تحركاً عاجلاً، لكننا وفي كل مرة نقول ان صوت العقل هو الخيار الذي نريده، خاصة وان افقنا السياسي واسع لإستيعاب الكثير من الامور، غير ان الملف الإنساني والخدماتي لا يحتمل الصبر كثيراً.
- الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية التي تمر بها بلادنا لا تزال غاية في التعقيد والصعوبة، ولا تزال تمثل تحدياً جسيماً يجب ان نكون قادرين على الاستعداد له
- الاستحقاق السياسي الكبير يحتاج الى تهيئة مؤسسية وسياسية وأمنية وعسكرية واقتصادية واجتماعية.