قطع أجزاء من خط الصليف..

ميليشيات الحوثي تصعد من انتهاكاتها في الحديدة

مجندون من الميليشيات الحوثية في صنعاء

صنعاء

قامت الميليشات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، مساء الإثنين، بقطع أجزاء من خط الصليف المؤدي إلى ميناء الصليف وتعطيل الحركة في شارع جازان.

وقالت المصادر، إن "المليشيات الحوثية نشرت لأول مرة حواجز خرسانية وحاويات، وضيقت خط السير على امتداد خط الصليف الذي تمر عبره الشاحنات الخارجة والداخلة إلى الميناء، بحسب ما أوردت وكالة "2ديسمبر" الإخبارية.

في السياق قالت مصادر محلية إن "المليشيات الحوثية قطعت منذ صباح الإثنين الحركة في شارع جازان ونشرت نقاطاً أمنية وعسكرية في كل ١٠٠متر من الشارع.

وذكرت ذات المصادر أن عناصر الميليشيات الحوثية عطلوا أحد خطي السير بشكل تام وتركوا الآخر للذهاب والإياب، مع تعقيد الحركة بالنقاط الأمنية والعسكرية والحواجز المستحدثة.

وكان من المقرر من قبل الأمم المتحدة بدء إعادة الانتشار وسحب الميليشيا الحوثية قواتها من ميناء الصليف مسافة ٥ كيلو مترات، إضافة إلى ميناء رأس عيسى المدرج بالمرحلة الأولى لخطة إعادة الانتشار.

وأشار وفد الحكومة اليمنية في وقت سابق إلى أن ميليشيات الحوثي المدعومة من نظام طهران، تنصلت من الاتفاق حول المرحلة الأولى لإعادة الانتشار، وفق اتفاق ستوكهولم والمتضمن انسحابها من مينائي الصليف ورأس عيسى وفق الاتفاق.