فضيحة مدوية لوزير النقل..

ميت على مقعد "'طيران اليمنية" ورابط حزام الآمان

وزير النقل اليمني صالح الجبواني متحدثا عن طيران الخطوط الجوية اليمنية

صالح علي
كاتب جنوبي يكتب باسم مستعار

قالت مصادر ملاحية في مطار عدن الدولي ان مواطنا كان قد ذهب للعلاج في مصر وتوفي هناك قبل ان يتم نقله على متن الخطوط الجوية اليمنية، حيث تم وضعه في مقعد وسط المسافرين وربطه بحزام الآمان، في صورة اثارة حالة من الهرج والغضب لدى المسافرين الذين عبروا عن رفضهم لمثل هذا التصرف.

وتحصل صحيفة اليوم الثامن على رسالة بعث بها مصدر ملاحي :" أخر فضائح وزير النقل، التستر والموافقة على جريمة وانتهاك لسياسة الطيران، أحد المرضى اليمنيين توفى في القاهرة خلال الأسبوع قبل الماضي وقامت اليمنية بوضعه بالكرسي مكان راكب بعد أن حملوه على الاكتاف ووضعوه بالكرسي وربطوه بالحزام طيلة الرحلة بجانب المسافرين مما تسبب بالصدمة وبالرعب للركاب بدلا من أن تضعه اليمنية بتابوت وتحترم روح الميت وأسرته".

ووصف المصدر ما حصل بالفضيحة المدوية لوزارة النقل اليمنية التي يتزعمهما السياسي اليمني المقرب من قطر صالح الجبواني والمتهم بالتورط في قضايا فساد كبيرة.

وتعد هذه هي أحدث فضيحة لوزارة النقل اليمنية، عقب وفاة طفل على متن الخطوط اليمنية، جراء ارتفاع الحرارة في الطائرة التي تطير دون تكييف.

ويطالب مواطنون بضرورة اقالة وزير النقل صالح الجبواني، الا ان اطراف إقليمية تحول دون مقدرة الحكومة الشرعية على تغييره، نظرا لارتباطاته بتلك الأطراف.

وتقول مصادر ملاحية في مطار عدن الدولي ان الوزير بات منشغلا بأمور السياسة وترك الكثير من القضايا التي كان من المفترض ان يتواجد لحلها، لا لخلق مشاكل جديدة.