تضامنا مع مرضى التوحد

جامعة نيويورك أبوظبى تضىء باللون الأزرق

جامعة نيويورك أبو ظبى

وكالات (القاهرة)

أعلنت جامعة نيويورك أبوظبى عن مشاركتها للعام الثالث على التوالى فى مبادرة "الإنارة الزرقاء" العالمية #LightItUpBlue كجزء من الحملة التوعوية المستمرة لمدة شهر، والتى تهدف إلى تعزيز الوعى والتثقيف حول مرض التوحد، حيث سيتم إضاءة قبة الحرم الجامعى باللون الأزرق خلال شهر أبريل كإشارة رمزية إلى الدعم الذى تقدمه الجامعة فى شهر التوعية بمرض التوحد.

 

وفى إطار هذه الحملة الداعمة، تستعد جامعة نيويورك أبوظبى لعرض الفيلم الوثائقى "كلنا معا" As One" يوم 18 أبريل. حيث يرصد الفيلم الذى أنتجته شركة "إيمج نيشن أبوظبى" رحلة مجموعة من الأطفال المصابين بالتوحد والمقيمين فى الإمارات من خلفيات متنوعة، والذين تجمعهم مشاركتهم فى "مشروع التوحد" الذى أطلقته الشيخة شمسة  بنت محمد بن زايد آل نهيان لرفع مستوى الوعى والمعرفة حول حالة التوحد فى البلاد.

 

وتخاطب رسالة الفيلم شريحة واسعة فى المجتمع، حيث يهدف بشكل رئيسى إلى نشر الوعى والتعريف بالتوحد، كما يسعى إلى توفير بيئة اجتماعية مناسبة لأطفال التوحد.

 

وعلاوة على ذلك، من المقرر أن تستضيف جامعة نيويورك أبوظبى المؤتمر التعليمى السنوى الثالث للتوحد بتاريخ 29 أبريل، والذى سيجمع بين عائلات يعانى أحد افرادها من التوحد وبين أبرز مختصى هذا المجال، فضلاً عن معلمين مختصين ومتطوعين لديهم خبرة بالعمل الوثيق مع المصابين بالتوحد فى المجتمع المحلى، ويهدف المؤتمر إلى تعزيز شبكة الدعم وتحقيق مزيد من التعاون الذى يصب فى خدمة هذه القضية. 

 

وفى هذا السياق، قالت سوبرانا ماثور، المدير المساعد لمكتب التوعية المجتمعية فى جامعة نيويورك أبوظبى، "إن تعاون المجتمع المتنامى مع جامعة نيويورك أبوظبى فى كل عام لتقديم الدعم المشترك والمساندة الكبيرة للعائلات المتعايشة مع التوحد يعد أمراً جديراً بالاحترام، ونحن ممتنون لشركائنا فى المجتمع المحلى ونشكرهم على وقوفهم إلى جانبنا ودعمنا فى المضى الهادف نحو خدمة المجتمع ولعب دورنا المتمثل فى السعى قدماً لتعزيز أواصر المجتمع ككل".

جامعة نيويوركجامعة نيويورك