مقتل شيخ قبلي وزوجته..

اليمن: ميليشيات إخوانية ترتكب مجزرة ضد مدنيين في تعز

هجوم صالة الأفراح في تعز نفذه مسلحون من تنظيم الإخوان الموالي لقطر

لحج

أعلنت مصادر أمنية وطبية في مدينة تعز كبرى مدن شمال اليمن مقتل وجرح العشرات من المدنيين بينهم نساء وأطفال في هجوم شنه مسلحون من مليشيات الإخوان الإرهابية على صالة أعراس في المدينة أمس الثلاثاء.

وقالت المصادر لـ24:" إن هجوم مليشيات إخوانية على صالة أفراح في مدينة تعز قد خلف ثلاثة قتلى بينهم امرأة ، فيما جرح 19 مدنياً، بينهم ثلاث نساء وطفل أصيبوا بطلقات نارية، فيما البقية أصيبوا بحالات اختناق وإغماء ودهس جراء التدافع".

وأكد مصدر أمني في تعز أن هجوم صالة الأفراح في تعز نفذه مسلحون من تنظيم الإخوان الموالي لقطر في المدينة والذي يظم عناصر من القاعدة وداعش".

وقال مصدر قبلي في قبيلة الأغابرة التي ينتمي إليها الضحايا إنهم قرروا قطع الطريق بلدة الهيجة، من أجل لفت الانتباه للمجزة التي ارتكبتها العناصر الإخوانية، وناشدوا قبائل الصبيحة لمؤازرتهم ضد ما وصفوه بإرهاب حزب الإصلاح الإخواني في مدينة تعز، والمتورط في ارتكاب مجزرة بصالة الأفراح.

وتشهد مدينة تعز حوادث عنف واغتيالات متواصلة، تقول مصادر أمنية إن تنظيم الإخوان بدأ منذ أشهر مسلسل تصفية القيادات الأمنية والمدنية المعارضين لدور الحزب في المدينة.

وكان تنظيم الإخوان قد خاض قتالاً مع السلفيين بقيادة أبو العباس الذي سحب مقاتليه إلى خارج تعز تجنباً لمزيدة من القتل والدمار.
 من ناحية أخرى،
أفضت جهود ووساطة قادتها قيادات رفيعة المستوى لفك الحصار والسماح بمرور العشرات من ابناء قبيلة الاغبرة التابعة لقبائل الصبيحة ونقل جثامين حادثة الغدر الذي تعرضوا لها وسط العاصمة تعز.

وتوصلت الوساطة الى عدة بنود، ابرزها خروج الجرحى نقل الجثامين خروج المحاصرون وسط تعز، وفتح تعز لحج الذي اغلقتة الصبيحة عقب الحادثة.

وتضمنت البنود أمهال الجهات الامنية في تعز مدة اقصاها 10أيام لتسليم القتلة ومحاكمتهم على الفور لينالوا جزاءهم العادل والرادع.

وتوجهت مجاميع تقدر بعشرات الاطقم مدججة بمختلف انواع الاسلحة نحو مدينة تعز لتامين خروج الجثث والمحاصرين.

يذكر ان هجوم تعرضت لة قبيلة الاغبرة احدى قبائل الصبيحة في صالة حواء وسط تعز واودى بحياة الشيخ القبلي البارز ناصر السعفة وزوجتة وجرح أخرين..