اعترفت بوقوف الدوحة وراء تمويل اقامته..

صحف قطرية تكشف هدف ائتلاف سياسي تابع للشرعية

اعلن الائتلاف قبيل محاولة انعقاده مناضته لدعوات استقلال الجنوب - ارشيف

صالح علي
كاتب جنوبي يكتب باسم مستعار

كشفت صحيفة قطرية عن الهدف الاساسي الذي حاولت الشرعية اشهاره في جمهورية مصر العربية خلال يومي الاربعاء والخميس الماضيين، وفشل عقب رفض السلطات المصرية منح القائمين عليه تصريحا لاقامته في احد فنادق العاصمة القاهرة.

واعترفت الصحيفة القطرية بوقوف الدوحة وراء تمويل محاولة تنظيم مؤتمر لما سمي بالائتلاف الوطني الذي يدعي الدفاع عن الحكومة الشرعية ومشروع الأقاليم الستة.. مؤكدة ان الهدف من وراء تشكيل الائتلاف مناهضة دول التحالف العربي ودعوات ما اسمته بانفصال الجنوب التي يقودها المجلس الانتقالي الجنوبي.

وأتهمت صحيفة العرب الجديد القطرية في تقرير أعده مراسلها المقيم في عدن "الإمارات وبريطانيا بالوقوف وراء افشال عقد المؤتمر الأول للائتلاف اليمني"؛ الذي كان مقرر له ان يعقد يومي الأربعاء والخميس، قبل ان تمنع المخابرات المصري اقامته، بسبب وجود قيادات يمنية إخوانية مرتبطة بالتنظيم الدولي وتلقت تمويلا من قطر.

وأكدت الصحيفة ان الائتلاف كان هدفه مناصرة شرعية الرئيس هادي ومشروع الأقاليم الستة، والدفاع عن السيادة اليمنية، ومواجهة دعوات الانفصال، التي يقودها المجلس الانتقالي الجنوبي.

وقال عضو اللجنة التحضرية للائتلاف ان الهدف من انشائه مناهضة دعوات انفصال الجنوب وتأييد شرعية الرئيس الانتقالي عبدربه منصور هادي ومشروع دولة الاقاليم الستة التي يرفضها الجنوبيون.

من ناحية أخرى، قال قيادي حوثي ان عناصرهم لا تزال تمارس مهامها في عدن، في تعليق له على هجوم إرهابي شنه مسلحون يعتقد انهم موالون لتنظيم الإخواني الموالي لقطر في حي خور مكسر.

واستشهد في الهجوم الإرهابي الجندي قيصر لقور، فيما قالت مصادر أمنية انه تم القبض على بعض المهاجمين الذين هاجموا قوات الحزام الأمني.