إرهابيون تلقوا تمويلا من قطر.

مصادر: الدوحة ومسقط تدعمان الفوضى في المهرة

قوات سعودية في محافظة المهرة - تويتر

مراسلون
مراسلو صحيفة اليوم الثامن

قالت مصادر جنوبية في محافظة المهرة في اقصى الشرق الجنوبي ان قطر وعمان تقفان وراء تمويل عناصر ارهابية لاثارة الفوضى في المحافظة الواقعة في الحدود مع السلطنة.

وذكرت المصادر لمراسل اليوم الثامن ان قوات أمنية في المهرة تمكنت وبدعم من قوات التحالف العربي من إلقاء القبض على شاحنة يقودها متجنس عماني وكانت متجهة من سلطنة عمان باتجاه احد مشايخ المهرة حيث يعتبر الحريزي أحد أقطاب تهريب السلاح والمخدرات في محافظة المهرة.

وقالت ان " شبكات تهريب منظمة ومحترفة من خلال نقطتين داخل محافظة المهرة والمتمثلة في منفذ (شحن) والمخصصة لتهريب الأسلحة والمعدات والخبراء، فيما تعد النقطة الثانية ميناء (الغيظة) لتهريب الأسلحة والأموال للحوثيين عبر قوارب صيد صغيرة وتحتوي الشحنة المصادرة على مايقارب من ٣٠٠٠ الف حشوة خاص بالهاون حسب الإفادة من مصدر رسمي .

تأتي هذه العملية مجددا لتؤكد نجاح قوات التحالف العربي سابقا من قطع خطوط الامداد بالأسلحة والتهريب المتجهة الى وادي حضرموت حيث تتواجد هناك المنطقة العسكرية الاولى والتي تعتبر معقل الاخوان المسلمين وحزب الاصلاح اليمني ووكر الاٍرهاب الاول التابع لعلي محسن الاحمر

وبحسب المصادر تقوم عناصر ارهابية بالمنطقة العسكرية الاولى في وادي حضرموت بدور الوسيط لايصال الأسلحة بكافة أنواعها والمتفجرات لعناصر ارهابية وكذا كخط امداد للحوثيين عبر ايصالها اليهم لحدود مأرب.


ومؤخرا رفضت قيادات عسكرية بالمنطقة العسكرية الاولى أوامر الرئيس هادي بنقل ألوية عسكرية جُل عناصرها موالية للاخوان المسلمين للانتقال الى جبهات القتال لتعزيز جبهة حجور التي تواجه قبائلها مليشيات الحوثيين بشكل منفرد