أول سعودية تشغل هذا المنصب..

نورة الحقباني تثمن قرار تعيينها بمؤسسة المرأة العربية

نورة محمد الحقباني

حنين فضل
مدير تحرير صحيفة اليوم الثامن

قالت نورة محمد الحقباني في تعليق صحفي لها على قرار اختيارها لعضوية مجلس ادارة مؤسسة المرأة العربية بأن انضمامها كأول سعودية الى هذه الهيئة القيادية لأهم مؤسسة عربية تعنى بتنمية وتطوير مساهمات المرأة العرببة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية بانها تتوجه بالشكر والعرفان والتقدير الى القائمين على هذه المؤسسة من رئيس واعضاء مجلس ادارتها وامينها العام على هذه الثقة الغالية، انطلاقاً من دوافعنا النبيلة لدعم ومساندة المرأة العربية. خصوصاً وأن قيادة المملكة العربية السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان تعمل على دعم وتمكين المرأة السعودية وفق رؤية المملكة 2030.

ويسعدني أن أكون عضواً لمجلس إدارة المؤسسة ويشرفني الأنتماء الى هذه المنظمة والتي تعمل بجد وجهد لما فيه خدمة قضايا المرأة العربية.
فهذه المؤسسة تعمل منذ حوالي عقدين من الزمن لما فيه الصالح العام، وقد حققت إنجازات وستصبح أقوى في المستقبل، كما وكان لها نصيباً من الاهتمام على مستوى القيادات العربية، حتى توسعت مساحة عملها لتشمل فروع لها في بلدان عديدة وأصبح لها فروع في مدن عالمية مثل لندن، باريس، القاهرة ، دبي ، جزر القمر ، الخرطوم، اليمن.
اتمنى أن أكون عند حسن ظن القائمين على هذه المؤسسة الفاعلة لما فيه تنمية واستقرار مجتمعاتنا العربية بما يعزز من مكانة وقدرات المرأة العربية.

ومؤسسة المرأة العربية لها الكثير من الإنجازات التي لم تنقطع منذ نشأتها متمثلة في برامج تمكين واسناد المرأة العربية، وهي أول هيئة عربية غير حكومية للأبحاث والبرامج تعنى بتنمية دور المرأة في الحياة الإجتماعية والسياسية والأقتصادية والرياضية.
وفقنا الله جميعا لما فيه خدمة استقرار بلداننا العربية ورفاهية شعوبها.