لأسباب صحية..

لطيفة التونسية ممنوعة من الغناء لمدة شهر

لطيفة

وكالات

تلقت المطربة لطيفة التونسية توصية مشددة من طبيبها المعالج، بضرورة الامتناع نهائيًّا عن الغناء لمدة شهر على الأقل، بعدما أثبتت الفحوص والأشعة تعرّض أحبالها الصوتية لإجهاد شديد بسبب التهاب في الشعب الهوائية، ومعاناتها من التهاب مزمن في الحنجرة.

بحسب وثيقة الأشعة على حنجرة المطربة التونسية لطيفة، أوصى طبيبها المعالج رضا كامل اختصاصي الأنف والأذن والحنجرة، بضرورة الخلود إلى الراحة التامة، ومتابعة حالة الأحبال الصوتية وقدرتها على التعافي بصفة دورية مع تناول العلاج، والامتناع نهائيًّا عن إجهاد الحنجرة بالغناء لمدة شهر واحد على الأقل.

يُذكر أنّ لطيفة تعرضت لأزمة مماثلة عام 2015، وتلقت وقتها نصيحة طبية بالامتناع عن الكلام أو الغناء لمدة أسبوع على الأقل، ولكنها رفضت الالتزام بتعليمات الطبيب، وقالت وقتها: الدكتور الكبير أشرف رجب شكرًا على أمانتك. بس أسبوع لا غناء ولا كلام ما أوعدكش، أنا مش حاخف غير بالغناء، وقامت بالفعل بتسجيل أغنيتين.

المثير أنّ لطيفة قد تكرر فعلتها للمرة الثانية وترفض نصيحة طبيبها، بخاصة وأنها بدأت بالفعل تسجيل أغنية لمناسبة يوم الأم، ومن المقرر الانتهاء من تسجيلها وعرضها قبل 21 مارس الجاري.