أعمل في المنظمة اليونسف لكسب لقمة العيش

عبير عبدالكريم: التمثيل ليست اختيارا بل شغفا

الفنانة العدنية الشابة عبير عبدالكريم

سيناء محمد (عدن)

كشفت الفنانة العدنية المبدعة عبير عبدالكريم عن سبب عملها في منظمة اليونسف، وقالت في حديث مع صحيفة (اليوم الثامن)" إن عمليها في المنظمة الدولية من أجل لقمة العيش، في حديث يؤكد الاهمال الذي طال الفنان الجنوبي الشاب.
وتطرقت عبير الى العديد من المواضيع في السياق التالي"

لنبدأ حوارنا بمبدأ تعرفنا من هي الممثلة عبير عبد لكريم؟
اهلا فيك- انا عبير عبد الكريم عمري 23 سنة درست في كلية المجتمع ميلتيميديا بدأت امثل وانا عمري 16 سنة وكان شغلي كله مسرح قدمت مسرحيات سبع الحب اعمى وبصراحة وكده حرام وناس في الباي باي وزوجتي في خطر ومبدعون ولكن وحكاية اسامة ولكن الاسكتشات كثير لا اقدر اذكرهم اما الأعمال التلفزيونية بدأت متأخرة يعتبر اول عمل لي تلفزيون مسلسل فرصة أخيرة كما شاركت بمسلسل طريق المدينة و ابواب مغلقة.
لماذا اخترت التمثيل .؟من ساعدك في هذا المجال؟

التمثيل ليست اختيارا انما شغف، ساعدني امي وابي وكانوا سندا لي بكل عمل وبكل خطوة وبكل اختيار.
 ماهي الصعوبات التي تواجه ممثلة العدنية؟
من اهم الصعوبات المجتمع الذي يتمسك بالعادات والتقاليد ورفضه لوجود ممثلات فتيات في اليمن لأنه ببساطة البنت عندنا فقط الزواج والإنجاب ، فامواجهة امرا صعب جدا محتاج قوة غير عادية ، فانا اخدت قوة من امي الحبيبة، وغير كده انا من الناس المحبة للتغير طالما عندي ابداع بعمل رغم اي شيء.
٤س/ ماذا تعملي حاليا؟
اعمل حاليا في المنظمة اليونيسف. بمشروع لاطفال نحن نشتغل مع جميع الاطفال من سن. ( 5 _ 15) مع جميع الفئات الايتام والمعاقين...الخ عملنا توعيه الاطفال ودعمهم نفسينا.
ماذا تفضلي عملك في المنظمة اليونيسف او التمثل ؟

(تضحك ) بدون اي كلام التمثل ، لأنه التمثل شيء يجرى بدم وما اعتبره شغل الاكل العيش اعتبره متعه وحاجه تبسطني اما شغلي في المنظمة اليونيسف لكسب العيش وانا مبسوطة فيه كعمل ولكن لا يقارن ب تمثيل.
كيف تفسري نشاط التمثل في شهر رمضان ؟وهل عرض عليك عمل في رمضان ٢٠١٧م ؟ شهر رمضان شهر.
خير وفيه يتجمع اهل والأصحاب فاعرض المواضيع الذي يحتويها المسلسلات الرمضانية يكون من باب الترفيه وطرح القضايا ومشكلات التي يعاني منها المجتمع بصورة مسلية وهادفة بنفس الوقت لا لم يعرض علي اي عمل لحد الان.