سيخوض وديتين أمام الإمارات وغينيا..

طاقم سعودي يقود الأخضر «مؤقتاً»

يوسف عنبر

وكالات (لندن)

قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم إسناد مهمة تدريب المنتخب الأول في معسكره بالرياض، خلال الفترة من 18 إلى 26 مارس (آذار) الجاري لطاقم فني سعودي بقيادة يوسف عنبر مدرباً ويوسف الغدير ومشبب زياد مدربين مساعدين وعبد اللطيف الحسيني معداً بدنياً وحمد اليامي مدرباً لحراس المرمى.
ويخوض المنتخب السعودي (الأخضر) خلال معسكره مباراتين وديتين حيث يلتقي نظيره الإماراتي في 21 مارس بأبوظبي ثم يواجه منتخب غينيا الاستوائية في 25 من الشهر نفسه بالرياض.
وكان الاتحاد السعودي قرر عدم تجديد عقد المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي بعد الخروج من دور الستة عشر في كأس آسيا بالهزيمة 1 - صفر أمام اليابان في يناير (كانون الثاني).
ويعمل عنبر حالياً مساعداً لخورخي فوساتي مدرب الأهلي، وأمضى أغلب مسيرته لاعباً ومدرباً مع النادي القادم من جدة.
ولم يكشف الاتحاد السعودي بعد عن موعد تعيين مدرب بشكل دائم خلفا لبيتزي، مدرب تشيلي السابق، الذي تولى المسؤولية في نوفمبر (تشرين الثاني) 2017.
وقاد بيتزي المنتخب السعودي في كأس العالم العام الماضي حيث خسر مباراتين أمام روسيا وأوروغواي وفاز على مصر، ليقرر الاتحاد السعودي تمديد عقده حتى كأس آسيا في الإمارات.
لكن الخسارة في مباراتين متتاليتين أمام قطر في ختام دور المجموعات واليابان في دور الستة عشر دفعت الاتحاد السعودي للتخلي عن المدرب الأرجنتيني.
واعتمد الاتحاد السعودي معسكرات المنتخبات السنية حيث ينتظم المنتخب الأولمبي (تحت 23 عاماً) في معسكره بداية من الاثنين المقبل استعداداً لمنافسات المجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لكأس آسيا للمنتخبات الأولمبية والمقررة العام المقبل.
ويخوض منتخب الشباب (تحت 20 عاماً) المرحلة الثانية من برنامجه الإعدادي استعداداً للمشاركة في كأس العالم للشباب ببولندا.
وتبدأ المرحلة الثانية من الإعداد بعد غد الجمعة بمعسكر إعداد يمتد حتى الثامن من أبريل (نيسان) المقبل، وذلك في الرياض وإسبانيا والدمام حيث يخوض الفريق خلاله مباراتي وديتين أمام منتخبي أوروغواي والأرجنتين استعداداً للمونديال الذي ينطلق أواخر مايو (أيار) المقبل.
ويشارك منتخب الناشئين (تحت 16 عاماً) في الدورة الدولية الودية بمقدونيا، وذلك في إطار برنامجه الإعدادي لتصفيات كأس آسيا للناشئين (تحت 16 عاماً) والمقررة في 2020.
وتضم الدورة الودية، التي تقام منافساتها من 18 إلى 27 مارس الجاري، منتخبات مقدونيا وأذربيجان وجورجيا.