ذكرى تأسيسها الأربعين..

"كلية الهندسة" تحتضن مؤتمرها الهندسي الثالث

تحت شعار( مسيرة تعليمية متميزة ومستقبل واعد)

عدن

برعاية فخامة الأخ المشير/عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية .. عقد بكلية الهندسة صباح الأمس المؤتمر الهندسي الثالث بمناسبة الذكرى الأربعين لتأسيس الكلية  تحت شعار( مسيرة تعليمية متميزة ومستقبل واعد).

 

وفي افتتاح المؤتمر القى الأخ الدكتور/ حسين عبد الرحمن باسلامه وزير التعليم العالي والبحث العلمي كلمة أشار فيها إلى أهمية انعقاد هذا المؤتمر في ظل الوقت الراهن الذي تشهده العاصمة عدن.. وأضاف أن هذا اليوم هو يوم تأريخي يشكل علامة بارزة في تأريخ جامعة عدن وكلية الهندسة .. ونقل تحيات فخامة الأخ الرئيس المشير/عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية والدكتور/ معين عبدالملك رئيس مجلس.

 

بعدها القى الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن كلمة قال فيها إن جامعة عدن شهدت العديد من الفعاليات المختلفة بأسبوع الطالب الجامعي بالإضافة إلى انعقاد المؤتمر الهندسي الذي يواكب هذه المناسبة الطلابية.

بعد ذلك القى الأخ الدكتور/ صالح مبارك عميد كلية الهندسة كلمة أكد من خلالها أن الكلية تسير بخطى ثابتة نحو مستقبل واعد,آخداً بعين الاعتبار الخطوات العلمية والتكنولوجية.

 

بعد ذلك القيت كلمة الشيخ المهندس عبد الله احمد بقشان رئيس مجلس الأمناء بجامعة عدن القاها نيابة عنه الدكتور/ أبوبكر بارحيم أكد من خلالها أن هذا المؤتمر يناقش قضايا حيوية مرتبطة بالعلوم الهندسية ..كما أكد على اهتمامه بأهمية منهجية البحث العلمي و دوره في بناء المستقبل و التأكيد أيضاً على تطبيقاته المستقبلية .

 

بعد ذلك عرض فلم وثائقي يستعرض مراحل وانجازات كلية الهندسة.

 

ثم طاف الدكتور/ حسين باسلامه وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومعه الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن والدكتور/ عبد الله لملس وزير التربية والتعليم و دكتور/ محمد عقيل العطاس نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب أقسام المعرض العلمي الذي قدم فيه الطلاب العديد من الابتكارات والاختراعات الهندسية ومنتجات الشركات الخاصة التي تتعلق بأدوات السباكة والأجهزة الالكترونية الحديثة المواكبة لتطورات العصر.

 

هذا وقد ناقش المؤتمر الذي شارك فية (300)مشارك ومشاركة من عدة محافظات يمنية من أساتذة ودكاترة مختصين في المجال الهندسي  العديد من الأوراق العلمية والبحثية في هذا المجال في ضوء الأوراق العلمية المقدمة إلى المؤتمر.