إعلان إذاعي يفضح تجار السلاح في مأرب..

سلطة "إخوان اليمن" تبيع أسلحة السعودية للحوثيين

مقاتلون من مليشيات مسلحة موالية للإخوان في مأرب اليمنية - ارشيف

صالح علي
كاتب جنوبي يكتب باسم مستعار

فضح تسجيل إعلاني سجل لأحد الإذاعات المحلية، قضية الاتجار بالأسلحة في محافظة مأرب المعقل الرئيس لإخوان اليمن، ما يعزز الاتهامات للإخوان بتمويل مليشيات الحوثي الإيرانية بالأسلحة والصواريخ، والتي تحصلت عليها القوات من التحالف العربي بقيادة السعودية.

وبين التسجيل الصوتي الذي تحصل عليه محرر اليوم الثامن، قيام تجار أسلحة في مأرب الخاضعة لسيطرة الإخوان ببيع أسلحة وذخائر وصواريخ، ظل محظور بيعها في اليمن، لعقود، فيما قالت مصادر عسكرية في مأرب لـ(اليوم الثامن) "ان الكثير من أسلحة التحالف العربي أصبحت منذ نحو عامين في قبضة الحوثيين.

وأفصحت المصادر عن أن مأرب باتت نقطة أمداد مهمة للحوثيين، سواء بالأسلحة التي تباع في المحافظة أو تلك التي تهرب عن طريق سلطنة عمان وتمر عبر مناطق تسيطر عليها قوات عسكرية موالية للجنرال الإخواني علي محسن الأحمر.

وأكد مصدر عسكري في قيادة المنطقة العسكرية الثالثة بيع أسلحة قدمتها السعودية لتجار سلاح، وصل جزء منها لمليشيات الحوثي الإيرانية فيما ذهب أخر الى قبضة المليشيات المتطرفة والمدعومة من قطر.

وقال المصدر ان السعودية قدمت أسلحة ضخمة لقوات مأرب منذ أربعة أعوام الا ان جزء كبير من هذه الأسلحة وقع في قبضة زعماء قبائل وقيادات في تنظيم الإخوان ولم تورد الى خزينة المنطقة العسكرية الثالثة".. مؤكدا ان الحوثيين باتت لديهم أسلحة سعودية حصلوا عليه بالشراء من مأرب.

ولفت إلى ان تجارة الأسلحة في مارب باتت مزدهرة، وان جزء من الأسلحة المعروضة البيع يقوم الحوثيون بشرائها، وتزويد الجبهات بها.

وتتهم السعودية إخوان اليمن بعدم الجدية في قتال الحوثيين، لكن القيادات الإخوانية المقيمة في تركيا، تربط أسباب عدم القتال الى دعم التحالف العربي لقوات عسكرية موالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، في إشارة الى طارق صالح الذي يقود معركة تحرير الجديدة.

ويبدو ان من التسجيل الصوتي الإعلاني، هي محاولة إخوانية لدفع تهمة تمويل أسلحة للحوثيين، والمتورط فيها حلفاء الدوحة.