لأطفال مخيم للاجئين بالأردن

مؤسسة "فن" تنظم عروضا سينمائية

فعاليات مؤسسة فن بمخيم اللاجئين

وكالات (عمان)

نظمت "فن" - المؤسسة المتخصصة فى تعزيز ودعم الفن الإعلامى للأطفال والناشئة والتى تتخذ من الشارقة مقرا لها - عددا من العروض السينمائية والأنشطة الترفيهية فى مخيم الزعترى للاجئين السوريين بالأردن.

 

تم ذلك خلال الزيارة الخاصة التى قام بها وفد من المؤسسة إلى المخيم فى مبادرة إنسانية استهدفت توظيف الفن والإبداع فى بث الفرح وإشاعة التفاؤل فى أوساط الأطفال واليافعين القاطنين بالمخيم، ما يسهم فى تخفيف معاناتهم ويعزز لديهم الأمل بغد أفضل.

 

وقامت "فن" - المؤسسة المشرفة على تنظيم مهرجان الشارقة السينمائى الدولى للطفل - خلال الزيارة بتنظيم 5 عروض سينمائية بواقع عرضين للأولاد وعرضين آخرين للفتيات وعرض خاص للسيدات بمناسبة يوم الأم حيث حضر 800 طفل و200 امرأة الأفلام السينمائية، التى تم تقديمها فى إطار هذه الفعالية وكان من بين العروض السينمائية الفيلم "سينغ" الفائز بجائزة الأوسكار لعام 2017 كأفضل فيلم روائى قصير.

 

وقالت الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمى، مديرة مؤسسة "فن" مدير مهرجان الشارقة السينمائى الدولى للطفل، فى بيان صحفى، إن الترفيه يعد أمرا ضروريا للأطفال اللاجئين فى مخيم الزعترى من أجل التخفيف عنهم وإدخال الفرح إلى نفوسهم ورسم السعادة على وجوههم، مشيرا إلى أن الهدف من هذه الفعاليات هو اتاحة الفرصة للصغار واليافعين وأمهاتهم لمشاهدة عدد من الأفلام السينمائية المتميزة التى تتيح لهم تنمية خيالهم والاطلاع على العديد من الأمور الإيجابية فى الحياة، ونتمنى أن نكون قد أسهمنا من خلال الفن فى جعل حياتهم أفضل.

 

وقدمت مريم المعلا وعائشة محمد من مؤسسة "فن" عددا من الهدايا إلى الأطفال الحاضرين حيث جاء توزيع الهدايا بحضور سفيرتى البرنامج العالمى للغذاء الممثلة الأردنية أمل دباس والمغنية ندى شرارة.

 

وشمل برنامج الزيارة إلى مخيم الزعترى الذى يعد خامس أكبر مخيم للاجئين فى العالم وفقا للإحصاءات الصادرة عن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تنظيم ورشة عمل لعشرة أطفال تتراوح أعمارهم بين 12-16 عاما ومن المقرر أن يتم عرض الأعمال التى أبدعها الأطفال خلال الورشة فى الدورة القادمة من مهرجان الشارقة السينمائى الدولى للطفل التى ستقام فى أكتوبر المقبل.

 

كما قدمت مؤسسة فن 11 كاميرا لبرنامج الغذاء العالمى للاستخدام فى ورش العمل التى ستقام مستقبلا بالمخيم وتقديم شهادات للأطفال المشاركين بها.