لاستعراض انجازاتها

عدن: المؤسسة الطبية الميدانية تعقد لقاءً سنويا

المؤسسة تهدف إلى خلق جيل واعي يتمتع بثقافة صحية وبيئية مستدامة

فواز الحنشي (عدن)

نظمت المؤسسة الطبية الميدانية بعدن حفلاً خطابي الخميس خلال اللقاء السنوي الذي أقامته لعرض الانجازات التي قامت بها المؤسسة خلال عام 2016.
وعقد اللقاء بحضور ممثلين عن السلطة المحلية في محافظتي عدن ولحج وكذلك شركاء المؤسسة في العمل الانساني.

تخلل الحفل كلمات خطابية أبرزها كلمة رئيس المؤسسة الطبية الميدانية د. مهيب عباد تحدث فيها عن المشاريع الصحية التي تم تنفيذها في ست محافظات هي (عدن – لحج – أبين- الضالع- شبوة – حضرموت)، وتمثلت المشاريع في إقامة مخيمات طبية جراحية، وتوزيع الأدوية والمواد الغذائية، إضافة إلى جانب التوعية من خلال إقامة ورش عمل ونزولات ميدانية في الأرياف والمدن.

وأضاف عباد أن المؤسسة تهدف إلى خلق جيل واعي يتمتع بثقافة صحية وبيئية مستدامة.
وتحدث في اللقاء نائب محافظ لحج د. عوض الصلاحي عن حاجة المحافظة والوضع الذي يعيشه السكان جراء الأزمة الاقتصادية.. ووجه الدعوة لكافة المنظمات الإنسانية المحلية والعالمية لتقديم العون للسكان خصوصاً بعد إن أصبحت محافظة لحج آمنة بكل مديرياتها.

وقدمت فرقة خليج عدن مسرحية تناولت ضعف التوعية لدى السكان وعدم التفاعل مع عمل المؤسسات الميدانية التي تعمل جاهدة على النزول إلى كافة القرى والمناطق في المحافظات المستهدفة.
وأقامت المؤسسة ورشة عمل لموظفيها لتقييم الأنشطة التي نفذت خلال 2016 ووضع خطة جديدة للعام القادم 2017 بمشاركة كافة الموظفين البالغ عددهم 210 موظف.