نجاحات متلاحقة..

الشرعية تحرر 3 قرى وألمانيا توافق بيع الأسلحة للتحالف

قوات الجيش اليمني

محمود محمدي

في إطار النجاحات المُتلاحقة التي تحققها الشرعية في اليمن ومن خلفه التحالف العربي لدعم الشرعية، على حساب ميليشيا الحوثي الانقلابية، تمكنت قوات الشرعية من تحرير قرى «بني كديش، والأكوع، والخادمة» في مديرية عبس بمحافظة حجة شمالي غرب البلاد.

 

وجاءت ضربات قوات الشرعية مباغتة للميليشيا المدعومة إيرانيًّا؛ حيث شنّت هجومًا على مواقع الحوثيين في مديرية عبس، وواصل التقدم حتى وصل إلى قرية «الظهر» قرب سوق البداح في مركز عزلة بني حسن، إلا أن الميليشيات نفذت عمليات تفجير في بعض مقرات حكومية يمنية داخل القرى وأملاك خاصة، بعد السيطرة على أولى قرى عبس؛ إذ فجرت فندق المجنورة على الطريق الدولي المتجه إلى الحديدة.

الأسلحة الألمانية

على صعيد متصل، كشفت وكالة الأنباء الألمانية في تقرير لها، أن الحكومة الفيدرالية الألمانية، وافقت على بيع شحنات أسلحة تبلغ قيمتها حوالي 400 مليون يورو إلى دول التحالف بحرب اليمن، الذي تقوده المملكة العربية السعودية.

فيما ذكرت مجلة «دير شبيجل»، أن ثلاثة أرباع صادرات الأسلحة ستذهب إلى المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، حيث إنهما الدولتين الأكثر مشاركة في التحالف، فبالنسبة للإمارات تم إصدار 68 تصريحًا بقيمة 57 مليون يورو، فيما حصلت السعودية على 10 تصاريح بقيمة 255 مليون يورو.

وأوضحت المجلة، أنه بالنسبة للأعضاء الآخرين في التحالف، فقد تمت الموافقة على 65 تصريحًا بلغ مجموعها 47.7 مليون يورو للكويت، وللبحرين 9 تصاريح بقيمة 16.2 مليون يورو، ومصر 35 تصريحًا بقيمة 11.8 مليون يورو، والأردن 19 تصريحًا قيمتها 11.3 مليون يورو.

كمين الموت

ميدانيًّا.. قُتل وأصيب 40 من عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية، في كمين نفذته قوات الشرعية اليمنية، غرب منطقة مريس شمال محافظة الضالع.

وقال الموقع الرسمي للجيش اليمني: «إن قوات الشرعية استدرجت عناصر من الميليشيات الحوثية، أثناء محاولة تسللها في محيط جبل «مضرح» غرب منطقة مريس، كانت قادمة من جبل الشامي، وحاصرتها ومن ثم باغتتها بهجوم مفاجئ».

وأسفر الكمين عن مصرع 30 من عناصر الميليشيات، بينهم القيادي الميداني المدعو إبراهيم الأكوع، وجرح 10 آخرين، فيما لاذ البقية بالفرار.