طالب بفتح حوار بين القوى الجنوبية والرئيس هادي..

العيسي: إزاحة "الإصلاح" شرط أساسي للاستقرار بعدن

القيادي الجنوبي أديب محمد صالح العيسي - ارشيف

جلال عمر
محرر ومعد تقارير صحافية متعاون مع صحيفة اليوم الثامن

قال القيادي الجنوبي أديب محمد صالح العيسي ان إزاحة حزب الإصلاح اليمني (الإخوان) من الجنوب وعدن يعد شرطا أساسيا للاستقرار الذي ينشده الجميع، مطالبا بضرورة فتح حوار بين مختلف القوى الجنوبية والرئيس هادي للاتفاق على عمل مشترك يخدم الجنوب ويحقق له ما يصبوا إليه.

وقال العيسي في تصريح لـ(اليوم الثامن) "إن حزب الإصلاح اليمني ارتكب جرائم بشعة بحق الجنوب، لعل من ابرزها فتاوى التكفير التي أصدرها، ومحاولته الحالية السيطرة على الجنوب باسم كنتونات وهمية باسم الجنوب، ضررها أكثر من نفعها، هي كنتونات الهدف منها الشرعنة للحزب للسيطرة على الجنوب، وهو ما يرفضه الجنوبيون عن بكرة أبيهم".

وأكد ان الائتلاف الذي كان أبناء الجنوب يتطلعون اليه في ان يحقق لهم جزء من حقوقهم، حاول الإخوان اختطافه، واستخدامه ضمن صراعهم مع القوى الجنوبية وهو ما نرفضه، ولن نسمح بانعقاده في عدن، مهما كانت النتائج".

وحمل العيسي الإصلاح مسؤولية ما يحصل في عدن من فوضى مستدلا بالتناولات الإعلامية التي تحض على اثارة الفوضى وزعزعة الامن والاستقرار في عدن.

من ناحية أخرى، علمت صحيفة اليوم الثامن من مصادر في المقاومة الجنوبية ان القيادي أديب العيسي رفع بجملة من النقاط الرئيسية لإعلان بيان جماعي يؤكد عدم اعترافهم بالائتلاف الذي يهيمن عليه حزب الإصلاح مع تأييدهم المطلق لشرعية الرئيس هادي.

وتضمنت النقاط المطروحة على قيادة المقاومة في عدن "الخروج بمليونية سلمية تطالب الرئيس هادي والتحالف العربي والمجتمع الدولي بعدم الاعتراف بتيار الإخوان المسلمين(الاصلاح) وطردهم من ارض الجنوب".

وكذا "فتح الحوار المباشر بين القوى الجنوبية وفخامة الرئيس للاتفاق على آلية الحل التي من خلالها سيتم تنفيذ قرار الرئيس حفظه الله ورعاه،  من أجل تمكين أبناء الجنوب من مؤسسات الدولة والحكومة بالمناصفة".

وعقد لقاء يجمع كافة القوى الجنوبية للمصادقة على هذه النقاط مع ان تكون الدعوة للمليونية باسم الشعب لكي لا يتم الخلاف فيما بيننا".