توزيع 500 كتاب على عدد من مدارس الأردن..

ماذا يحتاج الأطفال اللاجئون في دول العالم؟

توفير مستقبل مشرق للأطفال اللاجئين

عمان

بحضور الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام، والشيخة بدور بنت سلطان القاسمي نائب رئيس الاتحاد الدولي للناشرين، ومؤسس ورئيس مؤسسة كلمات لتمكين الأطفال، وزعت المؤسسة 500 كتاب باللغة العربية على عدد من المدارس في الأردن، بدعم من مجلس الشارقة للإعلام.

وجاء توزيع هذه الكتب ضمن مبادرة “تبنى مكتبة” التي تنفذها مؤسسة كلمات لتمكين الأطفال ضمن رؤيتها لتعزيز ثقافة ومعارف الأطفال العرب اللاجئين والنازحين عبر تزويدهم بالكتب العربية والمواد المعرفية، لتمكينهم من المحافظة على لغتهم وموروثهم الثقافي العربي خلال تواجدهم خارج بلدانهم الأصلية.

وأكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، أن الكتاب يحمل في طيّاته قوة المعرفة والحكمة والإبداع، فهو الجسر الذي تعبر عليه الحضارات والثقافات لترتقي وتزدهر، وأن هذه المبادرة تجسيدٌ لإيمان مؤسسة كلمات بضرورة توفير مستقبل أكثر إشراقا للأطفال واليافعين والشباب في كافة أنحاء العالم.

ومن جهتها قالت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي “يعاني الأطفال العرب اللاجئون والنازحون من صعوبات كبيرة فرضتها عليهم ظروفهم القاسية التي مرّوا بها، أبرزها الابتعاد عن مصادر التعليم والمعرفة التي نعتبرها أحد أهم المرتكزات الأساسية التي تقود نحو بناء جيل واعٍ مدرك لقضاياه وثقافاته، من هذا المنطلق، مضت المؤسسة من خلال مبادراتها إلى دعمهم بالكتاب كي تكون شريكا في بناء حاضرهم ومستقبلهم”.

وخلال زيارتها للأردن، قامت مؤسسة كلمات لتمكين الأطفال بتوزيع 200 كتاب لمدرستين، ليصل إجمالي الكتب الموزعة على المدارس في العاصمة عمّان ومنطقة البحر الميت إلى 700 كتاب، تم اختيارها بما يتلاءم مع احتياجات الطلبة.

وتضم قائمة المدارس المستفيدة من مبادرة “تبنى مكتبة”، مدرسة ماريا القبطية – عمان، ومدرسة أم زويتنة – عمان، ومدرسة السواعد لرعاية الأيتام – مخيم البقعاء، ومدرسة سويمة المختلطة – البحر الميت، ومدرسة الشونة الجنوبية الأساسية المختلطة – البحر الميت، ومدرسة الخنساء الأساسية المختلطة – البحر الميت، ومدرسة حي السراهدة الأساسية المختلطة – البحر الميت.