بعد تكذيبها..

سمية الخشاب توضح مسألة تكريمها بـ"ختم الرسول"

سمية الخشاب

وكالات
بعد الضجة الكبيرة التي أثيرت حول تكريمها في المملكة العربية السعودية والسخرية من ادعاءاتها بأنه تم تكريمها ضمن فعاليات ملتقى المرأة السعودية، في دورته الثالثة، ردت الفنانة المصرية سمية الخشاب على الأمر وأوضحت ما حصل.

وأكدت في حديث لجريدة "الوطن" المصرية، أنه تم تكريمها من قبل وزارة الإعلام السعودية، ضمن فعاليات الملتقي، مضيفة أن مشاركتها وتكريمها لا علاقة له بمنصبها كرئيسة لجنة الثقافة والفن في جمعية "مصريون في حب الخليج".

وتابعت: "لست منزعجة من انتقادات تكريمي في السعودية، لوجود انقسام إزاء مرحلة الانفتاح هناك بين مؤيدين ومعارضين، ومع ذلك حظيت باستقبال هائل من جمهوري، ونال كليب (بتستقوي) الذي عُرض في الملتقى تصفيقا حادا من الحضور، وشعرت حينها وكأني أطير فوق الأرض من فرط حالة الحب والترحاب بي".

وحرصت الخشاب أيضاً على نشر صورتها وهي تحمل التكريم الذي يحمل "ختم الرسول" ﷺ وعلقت عليها: "مساء الخير حبايبي ، مجسم ختم نبي الله محمد علية افضل الصلاه والسلام. شكرا المملكة الوسام على صدري".

وبعد تكريمها الذي أثار ضجة كبيرة وغضب السعوديين، قامت الفنانة المصرية بأداء مناسك العمرة بصحبة والدتها التي تواجدت معها في تلك الرحلة.

وتعد تلك الرحلة الأولى لسمية بعد انفصالها عن أحمد سعد، وهو الانفصال الذي وقع رسمياً مؤخراً عند المأذون.

وكانت اللجنة المنظمة لملتقى المرأة السعودية الثالث، أصدرت الأحد، بيانا توضيحيا، أكدت فيه أن "مشاركة الخشاب جاءت بناء على خطاب تلقته اللجنة من جمعية (مصريون في حب الخليج) يطلب مشاركتها، خصوصا أنها تشغل منصب رئيسة جمعية الثقافة والفن، على أن تتمثل مشاركتها في كلمة للتعبير عن مكانة المرأة السعودية التي وصلت إليها خارج المملكة من خلال منظور عيون خارجية"، الامر الذي وضعها في موقف محرج بين الجمهور.