عقد جلسة البرلمان اليمني..

تقرير: كيف عمقت حكومة هادي جراح الجنوبيين بسيئون

استخدام القوة المسلحة والرصاص الحي لقمع مسيرات ابناء سيئون وإذلالهم

سيئون
عمقت خطوة عقد مجلس النواب من جراح سيئون وابناء وادي حضرموت، الذين باتت الحياة في مناطقهم معطلة، وتوقفت المدارس والمرافق الحكومية .
لم تكتف سلطة الرئيس الانتقالي اليمني عبدربه منصور بذلك بل تم استخدام القوة المسلحة والرصاص الحي لقمع مسيرات ابناء سيئون وإذلالهم ومحاولة اسكات اصواتهم المعبرة عن حقهم في رفض أي تواجد عسكري لا يرغبون به او تواجد اعضاء مجلس نواب منتهي ومتهمين بالفساد والتورط بالموافقة على جرائم سابقة ارتكبت بحق ابناء حضرموت والجنوب عامة.. وفقا لما اوردته صحيفة الأمناء الصادرة في عدن
مع ان  الحالة الامنية المتدهورة التي تعيشها مناطق وادي حضرموت لم توقف الحياة والعمل في وادي حضرموت او سيئون على وجه الخصوص. إلا ان القرار المفاجئ بعقد مجلس النواب المنتهية ولايته فاقم من معاناة ابناء سيئون بالذات وحول مدينتهم الى ثكنات عسكرية واجراءات مرعبة عطلت الحياة في المدينة.
سيئون مدينة تعاني منذ زمن بعد  حولتها قوات عسكرية شمالية كانت تتبع علي عبدالله صالح . ومن ثم لا تزال تعاني من قوات المنطقة العسكرية الاولى التي تتبع علي محسن الاحمر الرجل الاخواني والأب الروحي للجماعات الارهابية الذي تخلى عن معركته مع المليشيا الحوثية الايرانية وابقى قوات تابعة له للعبث بامن سيئون وبقية مديريات وادي حضرموت لنهب ثروات حضرموت وتقاسمها مع النافذين منذ 1994م.
وفي الوقت الذي يطالب فيه ابناء وادي حضرموت وفي مقدمتهم ابناء سيئون برحيل قوات الاحمر التي يتهمونها باحتضان ارهابيين وتجنيدهم ضمن معسكرات تلك القوات لتنفيذ اغتيالات بحق ابناء حضرموت .  يقرر الرئيس عبدربه منصور يعقد مجلس النواب في سيئون وتجريع سيؤون مزيد من المعاناة والقتل والاهانة لأهلها. 
ذلك يحدث من خلال الاعتقالات التي شهدتها سيئون والضرب بالرصاص الحي على مسيرات شعبية لابناء سيؤون خرجوا بشكل سلمي للتعبير عن مواقفهم من تحويل مدينتهم الى ثكنات عسكرية واعلان رفضهم لمجلس النواب فواجهتهم قوات الاحمر بالرصاص الحي والضرب والاعتقالات .
يقول ابناء سيئون ان مجلس النواب المنتهي ولايته لا يستحق ان يتم حمايته بكل تلك القوات العسكرية والامنية وقدوم عربات ومصفحات وراجمات صواريخ الى سيئون لمجرد عقد جلسة لا يؤمل منها أي انتصار للشرعية المدعومة من التحالف العربي .
ويشيرون ان عقد مجلس النواب لن يحقق شيء غير تعطيل الحياة في سيئون وان كانت صعبة وتشهد معاناة لابناء سيؤون خاصة ووادي حضرموت عامة بسبب الارهاب المنتشر المدعوم من المنطقة العسكرية الاولى والذي يستهدف ابناء حضرموت بالاغتيالات في مناطق الوادي دون غيرهم من الجنود او المدنيين الشماليين. والتي كان اخرها اغتيال جنود من كتيبة الحضارم بعمل ارهابي جبان.