بدعوى عدم وجود أمر عملياتي..

نقطة ميفعة بشبوة توقف موكبا جنوبيا في طريقه إلى سيئون

يرفض الجنوبيون كل المشاريع الرامية إلى اعادة السيطرة العسكرية على بلادهم - ارشيف

فريق التحرير
فريق تحرير صحيفة اليوم الثامن

أوقفت نقطة الحمراء في بلدة ميفعة بشبوة موكبا جنوبيا كان قادما من بلدة عسيلان في طريقه إلى مدينة سيئون بوادي حضرموت للمشاركة في التظاهرة الرافضة لانعقاد مجلس النواب اليمني.

قال مشاركون في اتصال مع مراسل (اليوم الثامن) في شبوة "إن موكبا جنوبيا يتكون من 50 مركبة مدنية اوقفتهم نقطة الحمراء في بلدة ميفعة ورفضت السماح لهم بالمرور، بدعوى انه ليس هناك أي امر عملياتي بالسماح لهم".. مشيرين إلى ان الموكب أوقف في النقطة منذ الـ6 مساءا وحتى لحظة كتابة الخبر عند الـ11 قبل منتصف ليل الجمعة".

وطالب المشاركون قوات النخبة في شبوة التدخل والسماح لهم بالمرور إلى سيئون للمشاركة في التظاهرة التي يعتزم الجنوبيون تنظيمها، للتعبير عن رفض الجنوب جلسة مجلس النواب التي يقولون انها تحاول الشرعنة للاحتلال اليمني في الجنوب، وللمطالبة بتحرير سيئون من قبضة قوات الاحتلال اليمني".

ويعتزم الجنوبيون تنظيم أكبر تظاهرة في سيئون للرد على محاولة النظام اليمني عقد جلسة برلمانية للبرلمان المنتهي ولايته في العام 2009م.

وكانت قوات يمنية قد اعتقل قياديا في المجلس الانتقالي الجنوبي قبل ان تطلق سراحه لاحقا.

ويرفض الجنوبيون ما يصفونه بمشاريع الاحتلال اليمني، الرامية الى إعادة السيطرة العسكرية على الجنوب بعد مرور أربعة أعوام على تحرير أجزاء واسعة منه.