اتهم بسرقة لحن أغنيته الأخيرة "القمر"..

أزمات محمد رمضان لا تنتهي

محمد رمضان

وكالات

تقدم الملحن زياد أشرف الجيوشي ببلاغ رسمي إلى مركز شرطة العجوزة، يتهم فيه صنّاع أحدث أغاني النجم محمد رمضان بسرقة لحن أحدث أغنياته "القمر"، التي قُدّمت للمرة الأولى في حفل رمضان منذ أيام قليلة، وتم بثها عبر حساب رمضان بموقع اليوتيوب.

البلاغ يحمل رقم 3338 لسنة 2019، واستهدف الشركة المنتجة للأغنية والموزع الموسيقي فرغلي بلاكس، وأكد أنّ أغنية رمضان تمت سرقة لحنها من أغنية سابقة للجيوشي، مشيرًا إلى أنّ اللحن الأصلي مسجل في المصنفات الفنية تحت اسم "زمان كان في صحاب"، وأكد الجيوشي أنّ اللحن تمت سرقته من صفحة الفيسبوك الخاصة به، وأنه منشور بتاريخ 4 أغسطس 2018، قبل شهور عديدة من صدور أغنية رمضان.

الملحن أكد في بلاغه أنه حاول عتاب الموزع الموسيقي لأغنية "القمر" فرغلي بلاكس، ولكنه ردّ على الاعتداء بالسبّ والقذف، ثم عرض عليه مبلغًا ماليًّا مقابل السكوت، وهدد باستخدام نفوذه.

يُذكر أنّ المسؤولية القانونية ستقع على الملحن والموزع والشركة المنتجة، ولكنّ الخسائر المادية ستقع على محمد رمضان، حيث ستذهب عوائد الإعلانات على عرض الأغنية بموقع اليوتيوب، إلى الملحن الأصلي، كما سيتم منع رمضان من تقديم الأغنية بأيّ حفل غنائي آخر، حال التأكد من سرقة اللحن.