صباحية شعرية..

شبوة تنظم فعالية شعرية ضمن معرض الكتاب

صباحية شعرية لنخبة من شعراء العربية بمحافظة شبوة

عتق

نظم مكتب الثقافة بمحافظة شبوة اليوم الإثنين، صباحية شعرية لنخبة من شعراء العربية بالمحافظة، وفي إطار فعاليات معرض شبوة للكتاب.

وقدم خلال الصباحية الشعرية كل من الشعراء أحمد عبدالرحمن بامجبور مستشار المحافظ، وعبدالله الأحمدي، وناصر جوهر، ومبروك بادخن نماذج رائعة ومعبرة من إبداعاتهم الشعرية الجميلة ومع قضايا الحب والوطن والعروبة التي نالت إعجاب الحضور والنقاد من أكاديميين وأساتذة الأدب واللغة العربية بكلية التربية بالمحافظة وكلية النفط والمعادن.

وأكدت هيام القرموشي أن شبوة سباقة دائمآ في مجال الشعر والفن والأدب، مشيرةً إلى أن شبوة عادت إلى سابق عهدها من الريادة الثقافية والأدبية على مستوى الوطن تحت قيادة ربان السفينة الثقافية محمد سالم الأحمدي.

وحضر الصباحية الشعرية وكيل محافظة ريمة محمد العسل، والوفد المرافق له ورئيس المجلس الانتقالي بالمحافظة الشيخ علي محسن السليماني، ومستشار المحافظ أحمد محمد الشامي، ونائب مديرعام مكتب الثقافة بالمحافظة صلاح علي البعسي، والباحث بدر بامحرز والدكتور عمر باحميد من كلية النفط والمعادن، والعديد من المثقفين والمهتمين بالشأن الأدبي الثقافي.

وشارك جمهور غفير في السمرة الشعبية التي شهدتها القاعة الكبرى، وجعلت من فعاليات المعرض عرساً ثقافياً وشعبياً رائعاً.

وشارك في الجلسة وكيل وزارة الثقافة بدر الصلاحي، والأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة عبدربه هشله ناصر، ووكلاء المحافظة أحمد صالح عبدالحبيب، وسالم عبدالله الأحمدي، والمستشار أحمد عبدالرحمن بامجبور، ومدير عام مكتب وزارة الثقافة بالمحافظة محمد سالم الأحمدي، ومديري الهيئة العامة للأثار بعدن محمد السقاف وأبين سالم العامري، ونائب مديرعام مكتب الثقافة بالمحافظة صلاح علي البعسي، والعديد من المسؤولين والشخصيات الاجتماعية والمهتمين بالشأن الأدبي والفني والثقافي.