انتهاكات حوثية خطيرة بحق نواب يمنيين..

البرلمان العربي يحث المجتمع الدولي إصدار قرارات ضد الحوثي

اعتقالات ومحاكمات عبثية للنواب تحت سطوة سلاح الحوثيين

القاهرة

أدان البرلمان العربي بأشد العبارات الجرائم والانتهاكات السافرة التي تقوم بها مليشيات الحوثيين الانقلابية بحق أعضاء مجلس النواب اليمني.

واوضح البرلمان العربي اليوم الأربعاء في بيان، أن رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي تلقى رسالةً مكتوبةً من سلطان سعيد البركاني رئيس مجلس النواب بالجمهورية اليمنية بشأن الانتهاكات الجسيمة التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الإنقلابية بحق أعضاء مجلس النواب بالجمهورية اليمينة".

وقال البيان إن الحوثيون "يفرضون الإقامة الجبرية على من تبقى من أعضاء مجلس النواب في المناطق التي تحت سيطرتهم كما يجبرونهم على حضور جلسات غير قانونية بالقوة".

وكشف البيان إن الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران تجري "محاكمات عبثية غير دستورية وغير قانونية لجميع أعضاء مجلس النواب الذين رفضوا الانقلاب وانحازوا للشرعية وخصوصاً النواب الذين حضروا جلسات مجلس النواب في مدينة سيئون بتاريخ 13 أبريل الجاري".

كما صادر الحوثيون ممتلكات 140 عضواً من أعضاء مجلس النواب، وقاموا بتفجير بعض منازل النواب وتشريد أسرهم وتهديد أبنائهم وأقاربهم بالقتل، منتهكين بذلك كل القيم والقوانين والأعراف الدولية.
واستنكر رئيس البرلمان العربي ممارسات الميليشيات الحوثية في حق اليمنيين قائلا إن "هذه الجرائم تتنافى مع القانون الدولي وكافة المواثيق والأعراف الدولية وقرارات الأمم المتحدة والمعاهدات الدولية".

ونوه البيان أن البرلمان خاطب الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن الدولي، ورئيس الاتحاد البرلماني الدولي، والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في اليمن، وطالبهم بإدانة واستنكار هذه الجرائم بحق أعضاء مجلس النواب اليمني، داعيا الأمم المتحدة لإصدار قرارات دولية تُعاقب الميليشيات الحوثية الإنقلابية وداعميها وتُحاسب مرتكبي هذه الجرائم.

ودعا رئيس البرلمان المجتمع الدولي إلى توفير الحماية لأعضاء مجلس النواب اليمني، والإفراج عن المختطفين من أبنائهم وأقاربهم، وإخلاء المنازل والممتلكات التي استولى عليها الحوثيون بالقوة.

وأكد السلمي مواصلة البرلمان العربي لجهوده وموقفه الداعم للحكومة الشرعية في اليمن المعترف بها دوليا.

وأشاد بدور قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في دعم الشرعية وحماية الشعب اليمني واستعادة كافة مؤسسات الدولة ومقدراتها الحيوية، وحماية الأمن القومي العربي من أطراف خارجية تسعى إلى زعزعة استقرار وحدة اليمن والمنطقة بأكملها.