وكيف أصيب "بارترا"

حارس دورتموند يكشف ما حدث لحظة انفجار الحافلة

حارس مرمى بروسيا دورتموند

وكالات
أكد رومان بوركى حارس مرمى بروسيا دورتموند أن لاعبى الفريق عاشوا لحظات صعبة للغاية بعد تعرض الحافلة التى كانت تقلهم لملعب "سيجنال إدونا بارك" لانفجار من قبل مجهولين، قبل مواجهة موناكو فى ذهاب ربع نهائى دوري أبطال أوروبا. 
 
قال بوركى فى تصريحات نقلتها صحيفة "بيلد" الألمانية: "كنت أجلس فى الصف الخلفى بجوار مارك بارترا الذى تعرض للإصابة فى يده ووجهه بسبب شظايا الزجاج الذى تحطم بسبب الانفجار".
 
تابع بوركى قائلاً: "بعد الانفجار كنا جميعاً فى الحافلة فى حالة ذهول.. لم نكن نعرف إذا كان قد حدث شيء آخر أم لا.. الشرطة تواجدت سريعاً فى مكان الحادث.. تعرضنا للصدمة جميعاً ولم نكن نفكر فى المباراة تماماً لعدة دقائق". 
 
وكانت شرطة دورتموند أعلنت عن وقوع 3 انفجارات فى موقع الحادث، بواسطة مواد شديدة الانفجار، وهو ما أدى لتحطيم نوافذ حافلة بروسيا دورتموند، وتعرض مدافع الفريق مارك بارترا للإصابة ونقله للمستشفى، ومن ثم إلغاء المباراة رسميًا.
 
وأشارت الشرطة إلى أن أشخاص مجهولين قاموا بزرع القنابل الثلاث على جانبي الطريق، ومن المرجح أن الهدف الأساسي كان حافلة دورتموند، ولكنها لم تؤكد حتى الآن إذا كان الحادث إرهابيًا أم له أهداف أخرى.