"انتقاد الحشد الشعبي قد يكلفك حياتك"..

تقرير ميداني يرصد انتهاكات مليشيات الإخوان في تعز

مسلحون من الحشد الشعبي التابع لإخوان اليمني خلال تدريبات - يمن شباب

تعز

وثق تقرير ميداني اعده ناشطون جرائم ارتكبتها مليشيات الحشد الشعبي التابعة لتنظيم الإخوان الممول قطريا خلال سبعة أيام في مدينة تعز، من بينها واقعة قتل لشاب احتج على ما تقوم به مليشيات الحشد الشعبي في المدينة.

وأقدم مسلح من الحشد الشعبي على قتل الشاب عبدالخالق عبدالرحمن سيف الحاج، في جولة الصقر، بعد نقاش حول جرائم الحشد الشعبي في مدينة تعز، تطور الى ان قام المسلح بإطلاق النار على الشاب وقتله على الفور، قبل ان يفر الجانبي صوب المليشيات التي ترفض تسليمه.

ووثق التقرير الذي حصلت اليوم الثامن على نسخة منه :"قيام أهالي المجني عليه بقطع طرقات رئيسية للمطالبة بسليم القاتل الذي تمحيه مليشيات.

ورصد التقرير مقتل مواطني يعمل بائعا للسجائر في شارع المغتربين بتعز، بعد ان اطلق مسلحون من الحشد الشعبي النار على مسلحين أخرين، مما اسفر عن مقتل المواطن وأصيب أخر في الحادثة".

ووثق التقرير مقتل جندي ينتمي الى اللواء 22 ميكا داخل مقر اللواء في ظروف غامضة"؛ وسط تكهنات من ان يكون تعرض للتصفية الجسدية، من قبل مليشيات الحشد الشعبي.

 كما قتل جندي ينتمي الى اللواء 35 مدرع في بير باشا على أيدي مسلحين ملثمين لاذوا بالفرار إلى جهة غير معلومة، وفي اليوم الذي تلاه قتل جندي ينتمي الى اللواء 170دفاع جوي في جولة المسبح بتعز.

وأعتدت مليشيا الحشد الشعبي الاخواني في تعز على مدير مستشفى الثورة الدكتور أحمد أنعم وتقتحم مكتبه بعد أن كسرت أبوابه وتهدد عاملي المستشفى بالتصفيات".

وقام طقم عسكري يتبع قيادة المحور باقتحام بوفية المليك في شارع جمال والاعتداء على العمال وتكسير وتدمير محتويات البوفية".

وقامت مليشيات الحشد الشعبي التابعة لخزب الاصلاح بالاعتداء على سيارة (ونش) واطلاق الرصاص عليها مما أدى الى أضرار جسيمة بالونش.

وبحسب التقرير فقد أعتدت مليشيات الحشد الاخواني على سائق سيارة اسعاف تابعة للواء35 مدرع بجوار مستشفى البريهي مما أدى الى حدوث اصابات بالغة الخطورة للسائق".

ووثق التقرير مقتل سائق حافلة أجرة في الاشبط بحوض الاشراف، برصاص مسلحين يعتقد انهم من الحشد الشعبي، وأختطف مسلحون شابا يدعى اكرم شمسان السامعي من البوفية التابع له أمام مستشفى الثورة، تم التعرف على المسلحين الذي يتبعون قائد القطاع السادس باللواء22ميكا عبدالحكيم الشجاع.

 ووثق التقرير مقتل مدني واصابة أخرين اثر اشتباكات اندلعت بين الحشد الشعبي ومسلحين أخرين في سوق قات القبة.

واسفر اطلاق نار كثيف في شارع التحرير الأسفل بتعز بسقوط جرحى لم يتم معرفة عددهم.

وقام مسلحون باطلاق نيران اسلحتهم على منزل رئيس المحكمة الاستئنافية بتعز القاضي احمد الحمودي، بينت العديد من الروايات ان المهاجمين ينتمون الى مليشيات الحشد الشعبي المدعومة قطريا.

ووثق التقرير الميداني مقتل شاب على يد شقيقه في أول أيام شهر رمضان في جولة المرور بتعز، وأصيب مواطن يدعى جميل الحمادي وطفل أخر برصاص مسلحين يتبعون احدى كتائب الحشد في تعز.

ووثق التقرير وقوع إصابات واثارة الخوف لدى المرضى في مستشفى الثورة بتعز، اثر قيام مسلح من الحشد الشعبي بفحص سلاحه الشخصي داخل المستشفى مما تسبب بخروج طلقات نارية تسبب بإصابات طفيفة لبعض المرض وحالة من الهلع.

  وقامت مليشيات مسلحة بقيادة غزوان المخلافي بمحاصرة منزل رئيس محكمة إستئناف تعز ويطلقون وابل من الرصاص، لكن دون ان تسجل أي إصابات.

 كما قامت مجاميع مسلحة من الحشد الشعبي الاصلاحي باقتحام سكن الموظفين في مستشفى الثورة الذي يعد سكناً للأطباء الألمان وقاموا بإتلاف الغرفة الخاصة بالأستاذ وليد الحميري ونهب مستندات الأرشيف الخاص بإدارة الهيئة والبالغ عددهم 64 فرداً ( 30 شرطة عسكرية - 30 من اللواء 170 بقيادة وضاح الدبواني).

وأختتم التقرير الميداني رصد انتهاكات الحشد الشعبي في تعز بحادثة وصفها بالمعيبة تمثلت في "قيام مليشيات الحشد الشعبي بمطاردة  باعة متجولين والقبض على احد المواطنيين واهانته امام الناس بصورة لاقت استنكارا واسعا.