بالموسم الجديد

الكشف عن خطة البلوجرانا للعودة إلى القمة

لاعبى برشلونة

وكالات

تنتظر صفوف برشلونة الإسبانى تغييرا شاملا خلال موسم الانتقالات الصيفية المقبل، مع رحيل لويس إنريكى المدرب الحالى للفريق الكتالونى، أملاً فى استعادة لقب الدورى الإسبانى ودوري أبطال أوروبا، بعدما ابتعد الفريق عن قمة الليجا واحتمال خسارة اللقب إلى ريال مدريد، بجانب الترنح فى تشامبيونزليج والاقتراب من الرحيل بعد السقوط أمام يوفنتوس بثلاثية فى ذهاب ربع النهائي.

الصحافة الكتالونية تحدثت عن التغيرات المتوقعة بصفوف برشلونة فى الموسم الجديد للعودة إلى القمة مجددًا وتأتى أبرزها كالتالى: 

دولوفيو وإلينيا يعودان للفريق الأول

ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن إدارة برشلونة قررت تفعيل بند إعادة الشراء الموجود في عقد جيرارد دولوفيو جناح إيفرتون المعار لصفوف ميلان الإيطالى، خلال موسم الانتقالات الصيفية المقبل، حيث يمتلك الفريق الكتلوني بند في عقد الجناح الإسبانى، يسمح له بالتعاقد معه مقابل 12 مليون يورو.

 

أعلن لويس إنريكى عن ثقته فى كارليس الينيا لاعب وسط برشلونة الشاب، ومن المتوقع عودته للفريق الأول خلال الموسم المقبل، حيث أشارت التقارير الصحفية إلى أنه يتدرب مع الفريق الأول منذ عدة أسابيع.

 ماثيو وتوران وماسكيرانو يمكنهم مغادرة كامب نو

إدارة برشلونة تدرس بيع عدد من لاعبى الفريق الكتالونى خلال موسم الانتقالات الصيفية المقبل، وأبرز هؤلاء النجوم هو الفرنسي جيريمي ماثيو والأرجنتينى خافيير ماسكيرانو والتركي أردا توران.

 

يرجع ذلك القرار بناء على الأداء المتذبذب لجيريمي ماثيو، وعدم قدرة أردا توران على حجز مكان أساسى في تشكيلة الفريق الكتالونى، بالإضافة إلى تراجع أداء خافيير ماسكيرانو، ولكن إدارة البلوجرانا أكدت أنها لن تتخذ أى قرار بشأن رحيلهم رسميًا إلا بعد مشورة المدرب الجديد للفريق.

 

فالفيردى أو أسكار جارسيا لخلافة إنريكى فى تدريب برشلونة

ضمت قائمة المدربين المرشحين لخلافة لويس إنريكى فى تدريب برشلونة عدد من الأسماء العظيمة، ولكن حتى وقتنا الحالى نجد أن إرنستو فالفيردى مدرب أتلتيك بيلباو وأوسكار جارسيا مدرب فريق ريد بول سالزبورج النمساوى، هم الأقرب لتولى قيادة الفريق الكتالونى.

تعاقدات استثنائية مع نجوم عالميين

عقدت إدارة برشلونة عدة مفاوضات قوية مع نجوم كرة القدم الأوروبية، خلال الأسابيع القليلة الماضية، ويعد ابرز هؤلاء النجوم وأقربهم من الانضمام للفريق الكتالونى، هو البرازيلى فيليب كوتينيو مهاجم ليفربول الإنجليزى، والإسبانى هيكتور بيليرين جناح أرسنال الإنجليزى.