أخبار عربية وعالمية

أنتقد توقيت الهجوم الحوثي قبيل مجلس الأمن..

جيرمي هنت: "الآن ليس وقت استفزاز" السعوديين

الوقت الخميس 16 مايو 2019 2:09 م
جيرمي هنت: "الآن ليس وقت استفزاز" السعوديين

اليوم الثامن جيرمي هنت وزير الخارجية البريطاني

اليوم الثامن وكالات

انتقد جيرمي هنت وزير الخارجية البريطاني، توقيت إقدام الحوثيين على مهاجمة منشآت نفطية سعودية، معتبراً أن الهجوم الخاطئ جاء في وقت غير مناسب، حيث المخاطر على التسوية الجارية في الحديدة لا تزال قائمة.

وفي رسالة ضمنية إلى المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، على خلفية الهجوم الذي استهدف منشآت نفطية في المملكة العربية السعودية، إن هذا ليس وقت استفزاز السعودية، مؤشراً على توقيت تنفيذ الهجوم بصورة رئيسية، قبيل موعد انعقاد مجلس الأمن وفي أثناء سريان ما سمي انسحاباً أحادياً من الموانئ الثلاثة في تكييف رعته بريطانيا والمبعوث الخاص.

وفي حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال هنت، "لكن المخاطر لا تزال حقيقية. فلم يكن الهجوم الحوثي على السعودية بالأمس خطأ فحسب، بل إنه يقوض الثقة اللازمة لحل الصراع."

وغرد هنت قبيل انعقاد مجلس الأمن الذي استمع إلى إحاطة مارتن غريفيث الذي تحدث كما هو متوقع عن "تقدم محرز".

وقال وزير الخارجية البريطاني، "سيعمل مجلس الأمن اليوم على تقييم التقدم المحرز. ولكن الآن ليس وقت الاستفزازات، خصوصاً ونحن قريبون جداً من تنفيذ الاتفاق."

وتركز الحرص البريطاني في كلام الوزير هنت على تجاوز موعد الجلسة والإجراءات الأحادية محل الانتقادات والشكوك المثارة حولها باتجاه الحديدة وتجزئة التنفيذ بما يجنب الحوثيين محطة موعد 15 وجلسة الأمن الدولي ومهلة الرباعية والتي انتهت بانعقاد الجلسة والإشادة بانسحاب الحوثيين المزعوم.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة