أخبار وتقارير

معين عبدالملك اهان وزير الشؤون الاجتماعية..

حكومة اليمن تعلن من عدن عن استراتيجية إعلامية.. ضد من؟

الوقت الجمعة 17 مايو 2019 7:35 ص
حكومة اليمن تعلن من عدن عن استراتيجية إعلامية.. ضد من؟

اليوم الثامن رئيس الحكومة اليمنية كشف عن استراتيجية إعلامية لمواجهة الجنوب

أعلن رئيس الحكومة اليمنية المؤقتة معين عبدالملك عن ما وصفها باستراتيجية إعلامية، وذلك على هامش لقاء جمعه بعدد من الصحافيين الموالين للحكومة اليمنية المؤقتة التي يتزعمها الرئيس الانتقالي عبدربه منصور هادي المقيم في العاصمة السعودية الرياض، فيما كشفت مصادر حكومية عن توجيه معين إهانة لوزير الشؤون الاجتماعية والعمل ابتهال الكمال خلال اجتماع ضم قيادات نسوية برئيس الحكومة في قصر معاشيق قبل أيام.

وقالت وسائل إعلام موالية للحكومة ان معين عبدالملك أعلن من عدن عن استراتيجية إعلامية، وعودة لتلفزيون وإذاعة عدن وقناة اليمن الفضائية"؛ الأمر الذي كشف مصدر اعلامي حضر اللقاء ان معين "أكدت اعتماده لكشف بأسماء صحافيين وناشطين مولهم بمبلغ مالي كبير من الوديعة السعودية التي قامت الحكومة بسحب جزء منها قبل أيام".

ولفت المصدر الذي كان حاضرا اللقاء "ان الاستراتيجية الإعلامية لمعين عبدالملك جاءت بتوجيه واشراف من سفير السعودية لدى اليمن، محمد آل الجابر، الذي يقول صحافيون جنوبيون انه أصبح يمول أنشطة إعلامية معادية للجنوب وقوات الحزام الأمني التي تقاتل التنظيمات الإرهابية، وتحقق انتصارات نوعية ضد الحوثيين في جبهات شمال الضالع".

من ناحية أخرى، قالت مصادر مقربة من وزير الشؤون الاجتماعية ابتهال الكمال تعرضها للهيانة من قبل رئيس الحكومة معين عبدالملك، خلال لقاء جمعه بشخصيات نسوية في قصر معاشيق قبل أيام.

وأكد المصدر لـ(اليوم الثامن) "ان ابتهال الكمال كانت ترغب في الجلوس بجوار رئيس الحكومة في المنصة الا انه رفض ذلك وطلب منها الجلوس مع الضيوف من النساء الأمر الذي تسبب لها بإساءة واعتبرتها هيانة لها امام الحاضرات".

وبحسب المصدر المقرب من الوزير ابتهال الكمال "فأن قيادات نسوية تدخلت لدى رئيس الحكومة، للسماح للكمال بالجلوس بجانبه، الا انه رفض بشدة وأشار بيده بان تجلس امامه".

وقال مصدر دبلوماسي يمني لـ(اليوم الثامن) "ان الوزير ابتهال الكمال وجهت لها تهمة الإهمال وعدم المبالاة خلال تمثيل اليمن في مؤتمر أقيم قبل اشهر في العاصمة اللبنانية بيروت، حيث كان من المفترض ان تشارك في مؤتمر هناك الا انها ذهبت لأجراء عملية تجميل، في الوقت الذي كان من المفترض ان تقدم ورقة بلادها".

وأكد المصدر ان الرئيس هادي وجه بإقالتها الا ان أطرافا  حالت دون ذلك، واعتبرت ما حصل خطأ يجب معالجته".

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة