الارتكاز على اتفاق الشاطئ

فلسطين: جهود لإخرج غزة من الأزمة الراهنة

عضو اللجنة المركزية للجبهة، طلال أبو ظريفة

وكالات (غزة)

أكدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، عضو التحالف الديمقراطي الفلسطيني، أنها تبذل جهوداً عبر التحالف الذي يشمل خمسة فصائل فلسطينية يسارية، من أجل إيجاد مخارج للأزمة الفلسطينية الراهنة التي تعصف بقطاع غزة.

وقال عضو اللجنة المركزية للجبهة، طلال أبو ظريفة، في تصريح خاص لـ24، إن التحالف يبذل جهوداً مع كافة الفصائل الفلسطينية للمشاركة في وضع تصور يساعد على الخروج من الأزمات الراهنة بغزة، مؤكداً أن التحالف طرح أفكاراَ عديدة لتجاوز الأزمات.

وأضاف أبو ظريفة، أن التحالف يسعى لتجاوز تعميق جراح قطاع غزة وتجاوز التناقضات التي يعتبر الاحتلال الإسرائيلي المستفيد الأول منها، مشدداً على ضرورة عقد حوار وطني شامل لكل الفصائل الفلسطينية يتضمن مبادرات جادة بعيداً عن حالة التفرد الثنائية بين حركتي فتح وحماس.

وأشار أبو ظريفة، إلى أن المطلوب الارتكاز على اتفاق الشاطئ 2014 واجتماع اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني في بيروت من أجل تشكيل حكومة وحدة وطنية، تعالج المشكلات الاجتماعية والاقتصادية القائمة وتعمل على التحضير لانتخابات رئاسية وتشريعية.

وتابع: "نأمل أن يلتقي وفد اللجنة المركزية لحركة فتح بكل الفصائل الفلسطينية، بعيداً عن اللقاءات الثنائية، كما أن غالبية القوى تؤيد حوار شامل يمثل المخرج لتنفيذ اتفاقيات المصالحة الفلسطينية".