دفاع مستميت عن الحوثيين..

إخوان اليمن يتهمون السعودية بارتكاب اعمال ارهابية

يدافع الإخوان الموالين لقطر باستماتة عن الحوثيين الموالين لإيران

فريق الابحاث والدراسات
فريق البحوث والدراسات في مؤسسة اليوم الثامن للإعلام والدراسات

أتهم سياسيون من تنظيم إخوان اليمن الممول قطريا، التحالف العربي بقيادة السعودية بارتكاب اعمال إرهابية؛ في اشارة الى رفض التنظيم للغارات الجوية التي تشنها المقاتلات السعودية ضد اهداف عسكرية للحوثيين في صنعاء ومناطق شمال اليمن.

وشن سياسيون وناشطون إخوان هجوما عنيفا على الرياض، ودعوا اليمنيين المغتربين في السعودية الى الخروج في تظاهرات واحراق محطات الوقود والمراكز التجارية، في أول تحريض علني ضد السعودية من قبل صقور الإخوان الذين يقفون في قطر وتركيا وإيران.

وأتهم القيادي الإخواني ياسين التميمي في تصريح نشرته وسائل إعلام قطرية، السعودية بشن حرب ضد اليمن، معتبرا ان ما تقوم يعد نمطا مستهجنا من الحروب، والذي يهدف في الغالب إلى الترويع، ويرقى إلى الأعمال الإرهابية".

وزعم التميمي "ان السعودية لا تستهدف في غاراتها الحوثيين وقدراتهم العسكرية، بل تستهدف اليمنيين المدنيين".. مشيدا بـ"قدرة الحوثيين على إطلاق صواريخ أو طيران مسير باتجاه السعودية".

ووصف القيادي الإخواني الغارات الجوية لطيران التحالف العربي "باستفزاز يفترض أن يوقظ الحكومة الشرعية من سباتها، وأن يدفعها على الأقل للملمة أشلاء الكرامة المهدرة في الرياض، لكي تقول لهذا التحالف: لا يمكن لهذه الحرب المفتوحة أن تستمر وتحدث كل هذا الخراب؛ لنصل إلى هذه النتيجة الأنانية والغبية".