أخبار وتقارير

تطبيق اتفاق السويد واعادة الانتشار في الحديدة..

وكالة دولية: جوتيريش يرفض طلب هادي تغيير مبعوثه الخاص

الوقت الجمعة 24 مايو 2019 1:24 م
وكالة دولية: جوتيريش يرفض طلب هادي تغيير مبعوثه الخاص

اليوم الثامن أبلغ جوتيريش رئيس اليمن الانتقالي المعترف به دولياً أن ما يقوم به المبعوث الدولي مارتن يتطابق وقرار

نقلت وكالة ( اسوشيتد برس) عن مصادر أممية قولها ان أمين عام الأمم المتحدة السيد انطونيو جوتيريش رفض طلب الرئيس اليمني الانتقالي عبدربه منصور هادي بسأن تغيير مبعوثه الخاص لليمن مارتن جريفثس. 
وبحسب الوكالة العالمية فقد أبلغ جوتيريش رئيس اليمن الانتقالي المعترف به دولياً أن ما يقوم به المبعوث الدولي مارتن يتطابق وقرار مجلس الامن بشأن تطبيق اتفاق السويد واعادة الانتشار في الحديدة. 
وأشارات انها تسلمت نسخة من رسالة تقدم بها رئيس اليمن الذي يتواجد في منفاه بالعاصمة السعودية الرياض الى امين عام الامم المتحدة جوتيريش طالبه فيها بتغيير مبعوثه لليمن وايراده في الرسالة عدد من المسببات التي اعتبرها امين عام الامم المتحدة غير منطقية. 
ونقلت عن مصادرها بالامم المتحدة ان امين عام الامم المتحدة أبدى استياءه الشديد من اندفاع الرئيس اليمني الانتقالي وتقدمه بطلب غير منطقي ويمكن أن يبني عليه اعضاء مجلس الأمن موقفاً سلبياً تجاه الحكومة اليمنية التي يظهر أن تعرقل اتفاق السويد وتطبيق إعادة الانتشار في الحديدة. 
واوضحت مصادر الوكالة الدولية أن جوتيريش قلقه من أن يؤدي موقف الحكومة اليمنية الى انهيار ما تم انجاده من اتفاق السويد ونسف عملية السلام بالكامل. 
وافادت الوكالة ان جوتيريش سيناقش رسالة هادي مع مستشاريه للرد عليها كما سيقدمها لمجلس الأمن بعد ان طلب انعقاد المجلس بشكل استنثنائي ولم يتم تحديد الجلسة بعد. 

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة