الرياضة

دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين..

الأندية السعودية تنقل معركتها إلى سوق الانتقالات مبكرا

الوقت الأحد 26 مايو 2019 8:11 م
الأندية السعودية تنقل معركتها إلى سوق الانتقالات مبكرا

اليوم الثامن جيل واعد

اليوم الثامن الرياض

لم تترك أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين الفرصة لنفسها من أجل التقاط الأنفاس بعد موسم كان استثنائيا في كل شيء، حيث بدأت في الإعداد من الآن للموسم الجديد، وكان الفيصلي أكثر الأندية تحركا ولكن في الاتجاه المعاكس عبر التفريط في ثلاثة لاعبين دفعة واحدة ورسميا.

ومع انتهاء الدوري مباشرة، أعلنت أندية اتحاد جدة والاتفاق وأهلي جدة، التعاقد رسميا مع لاعبي الفيصلي حمدان الشمراني والبرازيلي روجيرو وسلطان مندش على التوالي، كما أعلن نادي النصر المتوج بلقب الدوري، التعاقد رسميا مع صالح آل عباس ثالث هدافي دوري الدرجة الأولى، قادما من نادي نجران، فيما كان نادي الشباب قد وقع في وقت سابق مع لاعب الفيحاء الكولومبي إسبيريلا. وفي الوقت الذي طالب فيه الهلال لاعبيه الأجانب المارين لأندية خارجية بالعودة إلى النادي فورا، وهم عمر خربين من بيراميدز المصري، والأرجنتيني سيروتي من إنديبندينيتي الأرجنتيني والمغربي أشرف بن شرقي من لانس الفرنسي، على أن يتقرر مصيرهم في ما بعد.

وتلقى السوري خربين إخطارا من إدارة ناديه الأصلي الهلال السعودي بإنهاء إعارته مع نهاية شهر مايو الجاري وعودته إلى صفوف الفريق الأزرق. وأبلغ خربين المقربين منه بأنه سيعود للهلال ولن يتم تجديد إعارته لبيراميدز، وسيكون لقاء حرس الحدود حال إقامته 30 مايو الجاري بالدوري المواجهة الأخيرة له مع الفريق.

ومن المقرر أن ينتظم خربين في تدريبات الهلال قبل بدء معسكر الإعداد مع المدرب الجديد المرجح أن يكون في النمسا بحسب ما ذكره اللاعب السوري لبعض أصدقائه.

ما يزيد فترة الانتقالات الصيفية إثارة، ما يصاحبها من شائعات عن انتقال نجوم من العيار الثقيل

وما يزيد فترة الانتقالات الصيفية إثارة، ما يصاحبها من شائعات عن انتقال نجوم من العيار الثقيل، مثل ما يتردد حاليا عن نجم أهلي جدة دجانيني تافاريس، وانتقاله إلى أحد أندية العاصمة الرياض، فضلا عن الصراع القائم بين النصر والهلال على حسم مصير الدولي البيروفي أندريه كاريو الذي انتهى عقده مع الهلال، ولم يحسم ناديه الأصلي بنفيكا مصيره حتى اللحظة.

وأما نادي اتحاد جدة الذي يريد أن يظهر أنه استوعب درس الموسم الماضي، فيبدو أنه مقبل على تصفية شاملة على صعيد لاعبيه المحليين، قد تطيح بأسماء كبيرة في الفريق  على رأسهم أحمد عسيري قائد الفريق، وجمال باجندوح، والمهاجم عبدالرحمن الغامدي.

وتعاقدت إدارة الاتفاق، رسميا، مع المحترف البرازيلي روجيرو، متوسط ميدان الفيصلي، لمدة سنتين قابلة للتجديد لموسم ثالث، بعد المستويات المذهلة التي قدمها اللاعب مع فريق الفيصلي، وسيوقع اللاعب العقد بعد اجتيازه للفحص الطبي.

وواصل الفيصلي سلسلة تفريطه في النجوم بعد رحيل سلطان مندش إلى النادي الأهلي.  وسبق لروجيرو اللعب لنادي الشباب لمدة نصف موسم، ولكنه عاد للكويت بعدها، ثم انتقل الموسم قبل الماضي إلى الفيصلي وقدم مستويات مذهلة.

ويواجه نادي التعاون المتوج بكأس خادم الحرمين الشريفين، وثالث دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، تحديا خطيرا خلال الصيف الحالي،
وذلك للحفاظ على قوام الفريق الذي الذي صنع الفارق في الموسم السعودي المنقضي.

ويبدو أن الإغراءات المالية التي تنهال على عناصر التعاون، ستكون أكبر من قدرة الإدارة التعاونية للحفاظ على فريقها الذي حقق للتعاون إنجازا غير مسبوق بالتتويج بكأس خادم الحرمين الشريفين، لأول مرة في تاريخ الناي القصيمي.

وبدأ عقد “السكري” – اللقب المحبب لفريق التعاون – ينفرط بالفعل، بإعلان الإدارة التعاونية رحيل البرتغالي بيدرو إيمانويل مايسترو الفرقة الذهبية، والمدير الفني المتوج بجائزة المدرب الأفضل في الموسم السعودي، والبقية تأتي.

وعُلم أن هناك منافسة شرسة بين ناديي الهلال واتحاد جدة، للظفر بتوقيع المهاجم الشاب عبدالفتاح آدم، بعد أن أثبت أنه أحد أهم المهاجمين القادمين للكرة السعودية.

كما يتردد بقوة أن نادي العين الإماراتي، قد حسم بالفعل صفقة التعاقد مع الكاميروني ليندر تاوامبا، أحد أهم أبرز الفريق الذهبي للتعاون في هذا الموسم.

من جانبه وجه محمد القاسم رئيس نادي التعاون رسالة إلى جماهير ناديه، أكد لهم فيها أن الإدارة بدأت من الآن الإعداد للحفاظ على المكتسبات التي تحققت، وكتب مؤخرا عبر حسابه الشخصي على تويتر “عشاق التعاون ومحبيه مكتسبات هذا الموسم تدفعنا لعمل أكبر للموسم القادم وقد تم إنجاز الكثير من أجل ذلك والعمل مستمر إن شاء الله .. وكل جديد سيعلن بحساب النادي مباشرة .. هدفنا تواصل سعادتكم وثقتكم”.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة