شبكات التهريب انتعشت..

حكومة اليمن: "القاعدة وداعش".. مرتبطان مليشيات الحوثي

زعيم الانقلابيين عبدالملك الحوثي

الرياض

قالت حكومة اليمن ان التنظيمات الارهابية مثل القاعدة وداعش تتعبان ميلشيات الحوثي الممولة ايرانيا. 

وكشف تقرير حكومي، أصدرته السفارة اليمنية في واشنطن، عن علاقة مليشيا الحوثي بتنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين وشبكات التهريب والاتجار بالبشر.

وبين التقرير، الذي نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ"، مساء الجمعة، أن هناك علاقة بين مليشيا الحوثي الانقلابية وداعمها الرئيسي من النظام الإيراني مع التنظيمات الإرهابية في المنطقة وفي مقدمتها تنظيما داعش والقاعدة.

ولفت التقرير إلى علاقة مليشيا الحوثي بشبكات التهريب والاتجار بالبشر التي تعمل معها لتمويل أنشطتها الإرهابية والتخريبية في اليمن.

وذكر التقرير أن أنشطة شبكات التهريب لم تتضرر، بل انتعشت في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون، وفي تلك التي تتواجد فيها القاعدة.

ومن تلك الأنشطة تهريب الأسلحة والاتجار بالبشر وتهريب الآثار والمشروبات الكحولية والأدوية والمواد المخدرة، حسب التقرير.

وتطرق التقرير إلى النجاحات المحققة بالتعاون اليمني الأمريكي على أعلى مستوى في مجال مكافحة الإرهاب وأهمية تطوير وتدريب المزيد من الوحدات الوطنية اليمنية القادرة على خوض حرب استراتيجية ضد الإرهاب وتخليص البلاد من آثاره.

كما تضمن التقرير معلومات وصورا تنشر لأول مرة عن الجهود الجادة والمساعي المتواصلة للحكومة اليمنية للقضاء على الإرهاب في جميع مناطق البلاد، وأسباب انتشاره وتوسعه في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الانقلابية.