أسبوع أسود فى الملاعب

إصابة اثنين فى هجوم على حافلة فريق سويسرى

آثار الاعتداء على حافلة الفريق السويسرى

وكالات

تعرضت حافلة فريق سيرفيت جنيف السويسرى، لاعتداء من قبل جماهير سيون، عقب عودتها من مواجهة فريق ويل، والتى خسرها الأخير بثلاثية نظيفة، ضمن منافسات الجولة 28 من منافسات دورى الدرجة الثانية السويسرى.

 

ذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية، أن زجاج حافلة الفريق السويسرى تعرض للتحطيم من جراء الاعتداء، كما أصيب اثنان بجروح طفيفة فى الوجه.

آثار الاعتداء على حافلة الفريق السويسرىآثار الاعتداء على حافلة الفريق السويسرى

 

أضافت الصحيفة أن الاعتداء تم عن طريق مجموعة من جماهير سيون أثناء عودتهم من مشاهدة فوز فريقهم على فادوز، بهدف دون مقابل، فى الجولة 28 من الدورى السويسرى الممتاز، مضيفة أن الأمن قام بالسيطرة على الوضع سريعا.

 

تفجير حافلة بوروسيا دورتموند

ويأتى اعتداء جماهير سيون على حافلة فريق سيرفيت السويسرى، لتنضم إلى مجموعة من أحداث الشغب المؤسفة التى شهدتها مختلف ملاعب العالم خلال الأسبوع الأخير، والتى بدأت بتفجير حافلة بوروسيا دورتموند الألمانى، مساء الثلاثاء الماضى، فى طريقها لملعب "سيجنال إيدونا بارك"، قبل مواجهة موناكو الفرنسى فى ذهاب ربع نهائى دورى أبطال أوروبا.

حافلة بوروسيا دورتموند بعد الحادثحافلة بوروسيا دورتموند بعد الحادث

 

وتسبب الاعتداء على الفريق الألمانى فى تحطم زجاج الحافلة، بالإضافة إلى إصابة المدافع الإسبانى مارك بارترا بكسر فى معصم اليد، وهو ما أدى إلى تأجيل المباراة وإقامتها فى اليوم التالى.

تحطم نوافذ الحافلةتحطم نوافذ الحافلة

 

الاعتداء على لاعبى ليون

كما شهد الدورى الفرنسي، مساء أمس الأحد، أحداثا مؤسفة عقب قيام جماهير باستيا باقتحام أرضية ملعب مباراة ليون، والاعتداء على لاعبى الفريق الضيف ومحاصرة غرف خلع الملابس، وهو ما أدى إلى صدور قرار من قبل الاتحاد الفرنسى لكرة القدم بإلغائها.