استعرضت خلال قمم مكة..

تقرير مصور: أسلحة إيرانية استخدمتها الحوثيون ضدّ السعودية

اطلع عليه قادة وفود 56 دولة المشاركون في القمم الخليجية والعربية والإسلامية

مكة

اطلع قادة وفود 56 دولة مشاركة في القمم الخليجية والعربية والإسلامية على نماذج الصواريخ الباليستية والمعدات والأسلحة الإيرانية التي استخدمتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران في استهداف المملكة العربية السعودية، حيث بلغ عدد الصواريخ التي تم إطلاقها على المملكة أكثر من (225) صاروخاً باليستياً أحدها حاول استهداف مكة المكرّمة.

جاء ذلك في المعرض المقام في الصالة الملكية بمطار الملك عبدالعزيز في جدة بعنوان "حقائق في دقائق"؛ حيث اطلع الضيوف على الصواريخ الباليستية الإيرانية التي تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي - ولله الحمد - من اعتراضها وتدميرها، وكذلك الطائرات دون طيار الإيرانية من نوع (أبابيل - راصد) التي جرى التعامل معها وبلغت أكثر من (155) طائرة دون طيار.

ويضم المعرض نماذج من الصواريخ الباليستية الإيرانية من نوع "قيام"، والطائرات دون طيار الإيرانية من نوع "أبابيل"، والزوارق المفخّخة والمسيّرة عن بُعد, وقاذفات "آر بي جي" وناظور بصري للرصد إيرانية الصُنع، وكذلك صاروخ مضاد للدروع ايراني يسمّى "دهلوي" استخدمته الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران في عملياتها العدائية والإرهابية في تهديد أمن المملكة وكذلك الأمن الإقليمي والدولي.

كما ضمّ المعرض شاشة عرض تلفزيونية تظهر الأدلة المادية بتورُّط النظام الإيراني بتزويد هذه الأسلحة للميليشيا الحوثية الإرهابية.

الجدير بالذكر أن الصاروخين الباليستيين المعروضين تم اعتراضها في محاولتين لاستهداف مكة المكرّمة عام (2017م) ومحاولة استهداف العاصمة الرياض عام (2018م).

وقام المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي؛ بإطلاع القادة المشاركين في القمم الثلاث على تفاصيل تدخلات النظام الإيراني ودعمه الميليشيا الحوثية الإرهابية، وعرض الأدلة المادية بتورُّط النظام الإيراني.

يُذكر أن المعرض أُقيم بتنظيم مشترك من وزارة الدفاع ممثلة في قيادة القوات المشتركة ومركز الاتصال والإعلام الجديد بوزارة الخارجية وسفارة المملكة لدى اليمن.