أكدت علاقته بالمخلوع صالح..

اليمن: فضيحة مدوية لحكومة بن دغر في عدن

رئيس الحكومة اليمنية أحمد بن دغر يهمس للمخلوع صالح

خاص (عدن)

كشفت مصادر يمنية مسؤولة عن فضيحة جديدة لرئيس الحكومة احمد عبيد بن دغر، قالت تلك المصادر انها تؤكد علاقة بن دغر بالرئيس اليمني المعزول علي عبدالله صالح.

وفي التفاصيل.. قال مصدران حكوميان لـ(اليوم الثامن)" إن وزير المالية اليمني ومدير البنك المركزي اليمني اصدرا توجيهات للمدير الإقليمي لطيران اليمنية في العاصمة عدن اعتباراً من يوم استلام التوجيهات (الاسبوع المنصرم) بان يورد كل اموال طيران اليمنية الى البنك المركزي في عدن، وايقاف تورد أموالها الى بنك اليمن الدولي الذي مقرة الرئيسي في صنعاء التي يحتلها الحوثيون".

وأكدا " أن المسؤول المالي في طيران اليمنية كان ينتوي الاثنين توريد الاموال الى البنك المركزي في عدن، الا ان المدير الاقليمي لليمنية ابلغه انه تلقى ايميلا من رئيس الحكومة يفيد بإلغاء توجيهات وزير المالية والبنك المركزي، وان على اليمنية توريد اموالها إلى بنك اليمن الدولي في صنعاء".

وأكد مصدر حكومي ان بن دغر وتصرفاته مع البنك المركزي في عدن تؤكد انه لا يزال يعمل لصالح المخلوع صالح الى اليوم.

 وطالب المصدران الرئيس هادي التدخل وايقاف أي توريد للأموال الى صنعاء، والتي يستخدمها الانقلابيون في المجهود الحربي في حربهم ضد اليمنيين.

يذكر ان البنك اليمن الدولي هو احد البنوك التابعة للمخلوع صالح، وانشأه عبدالخالق القاضي الذي كان يرأس طيران اليمنية، خصيصا لتوريد اموال اليمنية والنفط اليه، بعيدا عن البنك المركزي اليمني.

وجاء هذا الكشف في اعقاب فضية اخر لحكومة بن دغر عقب ضبط اموالا قدرها 2 مليار ريال يمني كانت في طريقها الى صنعاء، وضبطت في نقطة سناح بالضالع.