التخلّف عن دفع الضرائب بين 2011 و2014..

تقديم موعد مثول شاكيرا أمام القضاء

شاكيرا تواجه تهمة الاحتيال الضريبي المشبوه

برشلونة

تم تقريم موعد مثول الفنانة الكولومبية شاكيرا أمام القضاء في قضية احتيال ضريبي مشبوه من 12 يونيو إلى 6 منه، بحسب ما كشفت عنه مصادر قضائية الاثنين.

ومن المرتقب أن تبدأ الجلسة في محكمة إسبلوغيس دي يوبرغات قرب برشلونة في كاتالونيا حيث تقيم المغنية اللبنانية الأصل مع شريكها جيرار بيكيه لاعب كرة القدم في فريق برشلونة. وفي فبراير، قبلت هذه المحكمة النظر في الدعوى التي أقامتها النيابة العامة على الفنانة.

وتتّهم النيابة العامة شاكيرا بالتخلّف عن دفع الضرائب في إسبانيا بين 2011 و2014 حين كانت تقيم في البلد. ولا تشمل الملاحقات سوى الفترة الممتدّة بين 2012 و2014، في حين أن الأفعال العائدة إلى عام 2011 سقطت بمرور الزمن.

ونقلت الفنانة البالغة من العمر 42 عاما، مقرّ إقامتها الضريبي إلى إسبانيا سنة 2015. وكان هذا المقرّ سابقا في باهاماس، لكن الأمر “لم يكن يتماشى مع واقع الحال” وجاء هذا التدبير متأخرا، بحسب الادعاء الذي لفت إلى أن شريكها وولديها كانوا دوما يعيشون في برشلونة.

أما وكلاء الدفاع عن شاكيرا، فيشددون على أن الجزء الأكبر من عائداتها كان يتأتى حتى عام 2014 من جولاتها العالمية وهي لم تكن تقيم في إسبانيا لمدة تتخطى ستة أشهر في السنة، وهو الشرط اللازم استيفاؤه لتسديد الضرائب في البلد.