أعلنت عن مرحلة تأهيل جديد

الإمارات تقدم دعما لمطار عدن الدولي

مسؤول إماراتي يسلم مدير مطار عدن الدولي مفاتيح الحافلات

خاص (عدن)

قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة دعما جديدا لمطار عدن الدولي، ضمن الجهود المتواصلة لحكومة أبوظبي في دعم المدن المحررة.

وقال مطار عدن الدولي طارق عبده علي" إن دولة الإمارات العربية المتحدة قدمت دعما جديدا لمطار عدن الدولي، عبارة عن حافلتين نقل ركاب كبيرة خاصة بنقل المسافرين من وإلى والطائرة، ضمن جهود الاشقاء (ابناء زايد) والهادفة الى استكمال عملية إعادة تأهيل مطار عدن وتحسين نوعية الخدمات التي تقدم للمسافرين".

وأشاد عبده بالجهود الكبيرة التي تبذلها دولة الإمارات منذُ اللحظات الأولى لتحرير العاصمة عدن، حيث ان الدعم الإماراتي المقدم هو استمرار لسلسة من الدعم المتواصل الذي قدمته الإمارات لمطار عدن الدولي منذُ تحريره وحتى اليوم، والمتمثل في إعادة تأهيل المطار وبرج المراقبة، وصيانة المدرج، والصالات، بالإضافة الى تزويده بالأجهزة الحديثة، وسيارات خاصة بإطفاء الحرائق".

وأضاف" ان هذه الجهود تهدف الى إعادة مطار عدن الى موقعه الريادي، بالإضافة الى التخفيف من معاناة المسافرين خصوصاً ان المطار تعرض للتدمير الكبير من قبل مليشيا الانقلاب".

وقال إن "جهود الإمارات ساهمت في عودة مطار عدن الدولي للعمل خلال الفترة الماضية حيث أصبح المطار يعمل بصورة منتظمة ويستقبل رحلات الطيران بشكل يومي".

وكشف مدير مطار عدن الدولي عن لجنة فنية إماراتية قامت بزيارة المطار مؤخراً لمعاينة النواقص التي يحتاجها مطار عدن الدولي، ووعدوا باستكمالها قريباً.

بدوره أكد مسؤول إماراتي اثناء التسليم، ان المطار الدولي سيشهد نقلة نوعية خلال الفترة القادمة، حيث سيتم تحسين الخدمات المقدمة للمسافرين من خلال توفير الأجهزة الفنية التي ستسهل من عملية انتقال المسافرين وحقائبهم وتخفف من معاناتهم".

يذكر ان المطار الدولي العريق في عدن تعرض للتدمير جراء العدوان الذي شنه الحوثيون وحلفيهم المخلوع صالح، قبل ان تقوم دولة الإمارات العربية المتحدة بإعمال الصيانة في المطار واعادته للعمل مرة أخرى.