"سالمين" يتوعد بفضح حكومة معين..

معلومات قد تكون صادمة.. من هو محافظ عدن الفعلي؟

رئيس الحكومة اليمنية سعى للتضحية بمحافظ عدن ككبش فداء - ارشيف

صالح علي
كاتب جنوبي يكتب باسم مستعار

نفت مصادر مقربة من محافظ عدن أحمد سالمين، المزاعم الإعلامية التي نشرتها وسائل إعلامية مقربة من حكومة معين عبدالملك، فيما كشفت مصادر في السلطة المحلية بعدن معلومات صادمة عن المحافظ الفعلي للعاصمة، والمتورط في قضايا فساد كبيرة.

وأكد مصدر قريب من الحكومة "ان محافظ عدن لم يقدم استقالته من قيادة السلطة المحلية في عدن، مؤكدا ان أي معالجات للفشل يجب ان تكون شاملة لا ان يتم تغيير المحافظ في حين ان منظومة الفساد لا تزال تعمل وتمارس النهب والسلب في عدن.

وكشف المصدر ان المحافظ الفعلي لعدن هو "الضابط في المخابرات فهمني نعمان الشرجبي المقرب من ضابط الاستخبارات محسن الشرجبي، والذي صنفه دبلوماسي جنوبي بأنه صاحب السجل الدموي الأبرز في الجنوب.

وأكدت المصادر ان "فهمي نعمان الشرجبي "متورط في نهب أموال طائلة بعد ان استطاع تزوير ختم باسم المحافظ للإمضاء على أوامر صرف باسم المحافظين".

ونفى مصدر مقرب من الرئاسة اليمنية لـ(اليوم الثامن) "ان محافظ عدن لم يقدم استقالته"، ليدحض بذلك الاخبار التي نشرتها وسائل إعلام تابعة لرئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك"، والذي على ما يبدو كان يريد تقديم سالمين كبش فداء للتغطية على فساده في نهب أموال قدمتها السعودية لمشاريع البنية التحتية في عدن، من بينها مشروع استكمال طريق الجسر البحري الجديد.

وهدد سالمين بفتح ملفات الفساد للمسؤولين الحكوميين في حال تم اقالته من منصب كمحافظ عدن، لكن المصادر تشير الى ان سالمين يحظى بدعم لوبي كبير في السلطة المحلية بعدن، ابرزه مدير الشؤون القانونية فهمي نعمان الشرجبي الذي يعد المحافظ الفعلي لعدن.

في العام 2017م، وحين كان سالمين يشغل منصب وكيل اول للعاصمة عدن، نشرت وسائل إعلام محلية وثيقة  "تعميم" صادرة عن سامين  باستبدال الختم الخاص بالمحافظة.

ونقلت تك الوسائل عن  مصادر في السلطة المحلية ان "هناك ختم سري مع وكلاء المحافظة (لانعلم به إطلاقا) ومع مسؤول الشؤون القانونية بالمحافظة (فهمي نعمان الشرجبي) تنصرف عن طريقه اموال بطريقة غير قانونية ،اكتشفنا ذلك عندما تم صرف مبلغ 7 مليون لحفل 14 أكتوبر حيث أن المحافظ المفلحي وقف الصرف وفجأة خرجت ورقة باسم المحافظ وعليها الختم وتوقيع احمد سالمين القائم بالاعمال، وعندما حققنا بالأمر أكتشفنا أن هناك ختم سري حيث تم توقيع اوراق وصرف تذاكر وصرف ملايين عن طريق هذا الختم والختم الرئيسي كان متواجد مع مديرة المكتب عذراء مدراسي (ختم المحافظة الذي نتعامل به بطريقة رسمية)".

وقال المصدر "عند إنكشاف هذه الأمر  قام المحافظ عبدالعزيز المفلحي بإقالة فهمي نعمان  الشرجبي وبسبب هذه الإقالة تم منع الموظفين من الدوام داخل المحافظة حيث اوقفوا لنا 3 مدرعات وأخبرونا بأنه لايوجد اليوم دوام وممنوع ندخل المحافظة وعلى ضوء هذه التحرك الذي قام به المحافظ (باقالة فهمي نعمان)أصدر أحمد سالمين قرار بتغيير الختم الذي موجود مع عذراء بختم جديد وهو ليس بجديد كما يدعي سالمين بل هو نفس الختم الذي مع فهمي نعمان، وأصدر احمد سالمين تعميما لعدد من المرافق بينها البنوك يطالبهم بالتعامل بالختم الجديد (الختم السري الذي كان بحوزة فهمي نعمان الشرجبي).

من ناحية أخرى، قال السفير الجنوبي محمد العبادي ان فهمي نعمان الشرجبي هو نجل شقيقة الضابط في جهاز المخابرات  "محمد سعيد عبدالله محسن المعروف بالاسم الحركي "محسن الشرجبي" سفاح الجبهة القومية ومن بعدها الحزب الاشتراكي اليمني وكان يرأس جهاز أمن الثور وتعدل اسمه لاحقا إلى جهاز أمن الدولة ثم وزارة أمن الدولة."
وأضاف الدبلوماسي الجنوبي ""محسن الشرجبي" يخاف من إثارة مواضيع قد تؤثر على الشرجبي الصغير ، والشرجبي الصغير هو فهمي نعمان ابن أخت الشرجبي مح، يعني محسن الشرجبي وزير أمن الدولة سابقا والذي ارتكب جرائم فضيعة ومروعة بحق الجنوبيين هو خال فهمي نعمان الذي يعتبر حاكم عدن اداريا الان بحكم موقعه كمدير للشؤون القانونية في عدن ووكيل وزارة الشؤون القانونية ويعتبر مستشار قانوني وامني لعصابة المافيا المسماة شرعية."

ورغم أن محافظ عدن المستقيل عبدالعزيز المفلحي قد أطاح بالشرجبي من منصبه الا أن فهمي نعمان الشرجبي لم يسلم حتى الآن ويواصل عمله بدعم كبير من لوبي الشرعية.