عربون لطي صفحة سوء التفاهم..

تييم يريد التعاون مع سيرينا في الزوجي المختلط

تييم يحتل المركز الرابع في تصنيف المحترفين

فيينا

دعا النمساوي دومينيك تييم وصيف بطولة رولان غاروس الفرنسية في كرة المضرب، الأميركية المخضرمة سيرينا وليامس إلى خوض منافسات مشتركة في فئة الزوجي المختلط، بعد سوء تفاهم بينهما بشأن قاعة المؤتمرات الصحافية على هامش ثاني البطولات الأربع الكبرى التي اختتمت الأحد.

وكان منظمو البطولة قد طلبوا من تييم مغادرة القاعة التي كان يعقد فيها مؤتمره الصحافي بعد بلوغه دور الـ16، لإفساح المجال أمام سيرينا للحديث إلى الصحافيين بعد خسارتها في الدور الثالث في الوقت عينه تقريبا.

 وأثارت الخطوة غضب النمساوي الذي اعتبر أن ما حصل يظهر “شخصية سيئة” لدى اللاعبة الأميركية، واصفا الأمر بأنه أشبه بـ”نكتة”، قبل أن يشدد في تصريحات لاحقة على أنه طوى صفحة ما جرى.

ولم يتضح من اتخاذ قرار الطلب من تييم مغادرة القاعة، بينما أشارت تقارير فرنسية إلى أن سيرينا لم تطلب من تلقاء ذاتها أن تحل بدلا منه، بل أرادت أن تعقد مؤتمرها الصحافي وتغادر في أقرب فرصة ممكنة.

وفي مؤتمر صحافي عقده الثلاثاء في فيينا، ألمح تييم (25 عاما) إلى رغبته في أن يخوض مع سيرينا (37 عاما) منافسات في الزوجي المختلط تكون عربونا لطي صفحة سوء التفاهم. وأوضح “لتصحيح ما حصل، أرغب باللعب في الزوجي المختلط مع سيرينا في ويمبلدون أو نيويورك”، ثالث ورابع بطولات الغراند سلام.

ويحتل تييم المركز الرابع في تصنيف المحترفين خلف الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني رافائيل نادال والسويسري روجيه فيدرر، وهو الأصغر سنا بينهم. وحل النمساوي وصيفا لنادال للعام الثاني تواليا في رولان غاروس، بخسارته أمامه الأحد في النهائي 3-6، 7-5، 1-6 و1-6، علما بأن “الماتادور” أحرز لقبه 12 في البطولة الفرنسية (رقم قياسي)، رافعا رصيده من ألقاب الغراند سلام إلى 18.