إنهاء معاناة الناس..

هل تنجح احتجاجات حضرموت في فتح مطار الريان؟

مطار الريان

المكلا

يعتزم المئات من شباب حضرموت، شرقي اليمن، تنفيذ وقفة احتجاجية، الخميس المقبل، أمام ديوان المحافظة في مدينة المكلا، للمطالبة بفتح مطار الريان.

وقال سالم بن الشببة، رئيس تكتل ”شباب حضرموت الأحرار“، إن المطالبة بفتح مطار الريان حق من حقوق أبناء المحافظة، وإن استمرار إغلاقه يضر بالحياة العامة ويؤدي لزيادة معاناة الناس.

وأشار ابن الشببة إلى أن الوقفة الاحتجاجية ستكون شعبية وحضارية، لافتاً إلى صدور وعود كثيرة بإعادة افتتاح المطار -الذي بات جاهزاً لتدشين رحلاته- لكنها لم تنفذ.

وعلى صعيد آخر، أكد شباب حضارم أنهم أجروا، أواخر الشهر المنصرم، تنسيقات جادة مع شخصيات هامة لتنظيم هبة حضرمية سلمية ضد ما يقولون إنه ”فساد متعمد بحضرموت“.

وقال الشباب أن أول مطالبهم سيكون وقف الممارسات العبثية الممنهجة في كهرباء ساحل حضرموت، مشيرين إلى أنهم سيعلنون عن أسماء اللجنة قريباً.

وهدد شباب الهبة الحضرمية الجهات بنصب خيام أمام شركة بترومسيلة، كخطوة أولى للتصعيد حتى يتم تحقيق المطالب، مؤكدين المضي في خطوات التصعيد حال لم يتحقق ذلك.

وأضافوا إنهم لقوا تجاوباً غير عادي، وتفاعلاً من كثير من المواطنين ووعدوهم بتوفير مواصلات واحتياجات تلبي مطلبهم المشرف.

وتوعد المنظمون بكشف الجهات المتواطئة والفاسدة للرأي العام قريباً، كما دعوا جميع المواطنين إلى الوقوف في صفهم ومؤازرتهم فور الإعلان عن أولى مراحل التصعيد.