ألمانيا وفرنسا في طريق مفتوح للدور ثمن النهائي..

انتعاش آمال منتخب نيجيريا بعد الفوز الأول في النهائيات

عبور سهل

فرنسا

باتت ألمانيا وفرنسا على مشارف الدور ثمن النهائي بفوز الأولى على إسبانيا 1-صفر في فالنسيان والثانية على النروج 2-1 في نيس في الجولة الثانية من منافسات المجموعتين الثانية والأولى تواليا ضمن كأس العالم 2019 في كرة القدم للسيدات، فيما أنعش منتخب نيجيريا آماله بفوزه على كوريا الجنوبية 2-صفر في غرونوبل ضمن المجموعة الأولى.

ونجحت ألمانيا في اقتلاع الفوز من أمام المنتخب الاسباني لفضل هدف لاعبة وسط باريس سان جرمان الفرنسي سارة دابريتس التي سجلت الهدف الوحيد في الدقيقة 42.

وبذلك رفعت ألمانيا، بطلة العالم عامي 2003 و2007، رصيدها إلى 6 نقاط بعدما كانت تغلبت على الصين بالنتيجة ذاتها السبت الماضي في الجولة الأولى، فيما تراجع المنتخب الإيبيري إلى المركز الثاني بعدما تجمد رصيده عند 3 نقاط من فوزه على جنوب إفريقيا 3-1 السبت أيضا.

ومن المقرر أن تختتم الجولة الثانية للمجموعة غدا بلقاء الصين مع جنوب إفريقيا، وفي حال تعادلهما ستضمن ألمانيا بلوغها الدور ثمن النهائي.

وفي فوز ثان لفرنسا على ملعب "أليانز ريفييرا" في نيس وأمام نحو 35 ألف متفرج تقدمهم مدرب منتخب الرجال ديدييه ديشان، حذت فرنسا المضيفة حذو ألمانيا وفضت شراكة صدارة المجموعة الأولى مع النروج بالفوز عليها 2-1.

وهو الفوز الثاني تواليا لفرنسا بعد الأول على كوريا الجنوبية برباعية نظيفة في المباراة الافتتاحية فتفردت بالصدارة برصيد 6 نقاط وباتت بحاجة إلى التعادل في مباراتها الأخيرة أمام نيجيريا الاثنين المقبل في رين لضمان بطاقة التأهل وصدارة المجموعة.

في المقابل، تراجعت النروج إلى المركز الثاني برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف أمام نيجيريا.

وصمد المنتخب النروجي أمام المد الهجومي لنظيره الفرنسي طيلة الشوط الأول قبل أن يفاجئه الأخير مطلع الشوط الثاني بافتتاح التسجيل عبر فاليري غوفان (46)، لكن فرحة الفرنسيات لم تدم سوى 8 دقائق حيث نجحت النروجيات في إدراك التعادل بالنيران الصديقة عندما سجلت المدافعة ويندي رونار بالخطأ في مرمى صاحبات الضيافة (54).

لكن حصلت فرنسا على ركلة جزاء في الدقيقة 72 بعد لجوء الحكمة الألمانية بيبيانا شتاينهاوس إلى تقنية المساعدة بالفيديو "في إيه آر".

أما في المباراة الثالثة، عوضت سيدات نيجيريا، الأفضل في القارة السمراء، خسارتهن المذلة أمام النروج صفر-3 في الجولة الأولى السبت الماضي، وحققن الفوز الأول في النهائيات ليرفعن رصيدهن إلى 3 نقاط بفارق الأهداف خلف النروج.

في المقابل، فشلت الكوريات في ترجمة سيطرتهن في الاستحواذ على الكرة إلى أهداف، وتلقين الخسارة الثانية بعد الأولى أمام فرنسا في المباراة الافتتاحية الجمعة الماضي، وتضاءلت حظوظهن كثيرا في البقاء في المنافسة.

ويتأهل إلى ثمن النهائي متصدر ووصيف المجموعات الست في النهائيات إضافة إلى أفضل 4 منتخبات في المركز الثالث.

وافتتحت نيجيريا التسجيل بفضل النيران الصديقة عندما سجلت دو-يوون كيم بالخطأ في مرمى منتخب بلادها في الدقيقة 28. وردت كوريا الجنوبية بهدف في الشوط الثاني عبر غيوم-مين لي بيد أنه ألغي بداعي التسلل (58). وحسمت النيجريات نتيجة المباراة بتسجيلهن الهدف الثاني عبر أسيسات أوشوالا في الدقيقة 75.