أمام يوفنتوس

الوصايا العشر لضمان نجاح ريمونتادا برشلونة

برشلونة يأمل فى ريمونتادا جديدة

وكالات

يستهدف فريق برشلونة الإسبانى تحقيق ريمونتادا جديدة أمام نظيره يوفنتوس، عندما يلتقى الفريقان فى التاسعة إلا ربع مساء اليوم الأربعاء على ملعب "كامب نو"، فى إياب ربع نهائى دورى أبطال أوروبا، وذلك بعد خسارته ذهابا قبل أسبوع 3 / 0 بملعب "يوفنتوس آرينا".

 

برشلونة حقق عودة تاريخية أمام باريس سان جيرمان فى ثمن النهائى، بعدما فاز الاخير عليه ذهابا برباعية نظيفة، قبل أن ينجح برشلونة فى الفوز 6 / 1 إيابا، فهل سيتمكن الفريق الكتالونى من تكرار الريمونتادا مجددا والفوز بنتيجة 4 / 0.

 

ونشرت صحيفة ماركا الإسبانية 10 وصايا لضمان نجاح ريمونتادا برشلونة أمام يوفنتوس وجاءت كالتالى..

 

MSN

رغم هبوط أداء برشلونة فى الفترة الأخيرة، إلا أن الفريق الكتالونى مازل يمتلك لأقوى خط هجوم فى العالم بلا منازع، المكون من الأسطورة الأرجنتينى ليونيل ميسى والنجم البرازيلى نيمار والمهاجم الأوروجويانى الخطير لويس سواريز.

 

وإذا كان هذا الثلاثى فى يومهم فإنه قادر على أن يحّول أى شئ إلى معجزة، حتى إذا غاب أحدهم عن مستواه ترى الاثنين الآخرين يواصلان التألق، وهو ما حدث فى مباراة الريمونتادا التاريخية أمام باريس سان جيرمان بثمن النهائى عندما تألق نيمار وقادهم للفوز 6 / 1.

 

2- الثنائى بوسكيتس وإنييستا

 

إنييستا وبوسكيتسإنييستا وبوسكيتس

 

 سيعود سيرجيو بوسكيتس أحد أفضل اللاعبين فى مركز خط الوسط المدافع فى العالم خلال المباراة بعد الإيقاف، حيث غاب عن المباراة الماضية وحل الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو  البعيد عن مستواه مؤخرا بدلا منه، اليوم سيلعب بوسكيتس بجانب القائد إنييستا بعد أن غاب الأخير أيضا عن آخر مباراة بالليجا أمام ريال سوسيداد، ونجاح بوسكيتس فى واجباته الدفاعية مع إبداع إنييستا ودعمه للمهاجمين، ستكون الريمونتادا ممكنة.

 

3- تير شتيجن

حارس المرمى الألمانى عليه دور كبير خلال تلك المباراة، فإذا استطاع الحفاظ على شباكه نظيفة، فربما يكون سببا فى تحقيق فريقه ريمونتادا جديدة أمام اليوفى، حيث كان له دورا فى المباراة الماضية أمام باريس سان جيرمان.

 

4- خطة لويس إنريكى

طريقة إنريكي سيكون لها دورا كبيراطريقة إنريكى سيكون لها دور كبير

 

لم تفلح الخطة السحرية 3-4-3 التى ابتدعها إنريكى فى مباراة الريمونتادا التاريخية مع يوفنتوس، لكن ربما تفلح فى مباراة العودة خاصة وأنه ليس أمامه سوى هذه الطريقة الهجومية التحقيق المعجزة كما حدث مع سان جيرمان، ولكن فى هذه المباراة سيفتقد إنريكى لاعبه رافينيا، فهل سيعوضه آندريه جوميز، أم سيرجى روبرتو، أم دينيس سواريز.

 

5- الركلات الثابتة

منذ فترة كبيرة يعتمد الفريق الكتالونى على التسجيل من الركلات الثابتة سواء الذى ينفذها ميسى فى المرمى مباشرة أو الكرات الجانبية، ويعد ذلك سلاحا قويا لهم أمام اليوفى خلال مباراة اليوم.

 

6- التغييرات

أجرى لويس إنريكى مدرب برشلونة تغييرات حاسمة فى مباراة الريمونتادا أمام سان جيرمان، والتى كان لها دورا حاسما فى تفوق فريقه، حيث حل سيرجيو روبرتو بدلا لرافينيا واستطاع أن يسجل هدف الحسم، أيضا خلال هذه المباراة يجب أن تكون التغييرات صحيحة وفى محلها، حيث تلعب الأوراق الرابحة دورا كبيرا فى ترجيح كفة فريق عن الآخر.

 

7- جبهة ألفيس

ألفيس ونيمارألفيس ونيمار

 

يعود البرازيلى المخضرم دانى ألفيس إلى ملعب "كامب نو" مهزوزا أمام جماهير فريقه السابق، كما أنه يعانى من سوء مستوى مؤخرا وهو ما جعل برشلونة يستغنى عنه بعد تقدمه فى العمر، وإذا نجح نيمار فى استغلال تلك الجبهة وتراجع ألفيس ستكون العودة ممكنة للعملاق الكتالونى.

 

8- الحكم كويبرس

حالة من التشاؤم سيطرت على الجماهير الإيطالية، عقب علمهم بأن الحكم الهولندى بيورن كويبرس هو من سيدير اللقاء، حيث لم يفز أى فريق إيطالى خلال 4 مباريات أدارها هذا الحكم فى المسابقات الأوروبية، وإذا ضغط برشلونة وسجل مبكرًا فستترسخ عقدة الحكم بين لاعبى يوفنتوس مبكرًا.

 

9- أجواء كامب نو

بلا شك ستكون الجماهير على ملعب كامب نو اللاعب رقم 12 فى برشلونة، مثلما لعبت دورا فى مباراة سان جيرمان خاصة فى الدقائق الأخيرة من المباراة وقبل تسجيل سيرجيو روبرتو هدف الفوز، ملعب برشلونة سيكون ممتلأ بالجماهير، وسيتم تحضير تيفو "أكثر من مجرد نادى" خلال المباراة، وهو ما يضمن الدعم الكبير لتسجيل الرباعية.

 

10- 3 أهداف ليست مستحيلة

أحرز برشلونة 3 أهداف من الـ6 أمام باريس سان جيرمان فى مباراة ثمن النهائى فى أقل من 10 دقائق، وهو ما يدل على أن العودة ليست صعبة، حتى وإن كان دفاع يوفنتوس أفضل من دفاع الفريق الفرنسى.