خلال 3 أشهر..

مستشفى المواسط بتعز اليمنية يجري أكثر من 600 عملية

استئصال الأورام الكبيرة في الرحم لشابة عشرينية

تعز

أجريت، أمس، بمستشفى المواسط الريفي عملية جراحية لاستئصال أورام ليفية كبير لفتاة عشرينية العمر من أسرة فقيرة ومعدمة، في ريف الحجرية بمحافظة تعز اليمنية.

وقام الأطباء المختصون باستئصال الأورام الكبيرة في الرحم لشابة عشرينية، بعد خضوعها لعملية جراحية استمرت لساعات داخل المستشفى الريفي المدعوم من دولة الإمارات العربية المتحدة عن طريق الهلال الأحمر الإماراتي جناحها الإنساني في اليمن.

وواجهت المريضة وأسرتها المعدمة معاناة شديدة لعدة أيام، بعد رفض الكثير من المستشفيات إجراء العملية دون مقابل مادي لا تملكة الأسرة الفقيرة.

وفي مستشفى المواسط الريفي بالنشمة والمدعوم من الهلال الأحمر الإماراتي تم إجراء العملية للمريضة مجاناً واستئصال الأورام الكثيرة في الرحم، وتلافي استئصال رحمها كونها شابة في مقتبل العمر.

وأجريت، خلال الثلاثة الأشهر الماضية، في مستشفى المواسط الريفي ما يزيد عن 600 عملية جراحية كبرى وصغرى، علاوة على الخدمات الطبية المختلفة، والفخوصات والأشعة، وما زال يقدم خدماته المجانية، وتجرى العمليات اليومية مجاناً بدعم وتمويل من دولة الإمارات.

وقال منسق الهلال الأحمر الإماراتي في ريف الحجرية د. هشام الحمادي: إن المستشفى يستقبل كل يوم مئات الحالات المرضية والجراحية، وتقدم لهم الخدمات الطبية المختلفة، والعمليات مجاناً، بدعم من الإمارات، لجميع المرضى من 5 مديريات والذين يقصدون المستشفى لعدم توافر الإمكانيات المادية لدى المواطنين.