العميد العريق بات غريقاً

كيف دمرت حرب العدوان على عدن التلال؟

منصة ملعب نادي التلال بحقات

خاص (عدن)

العميد العريق أصبح غريقا، حرب العدوان الثانية تقضي على عراقة نادي التلال الذي تأسس في العام 1905م.

 الصحافي نجيب المحبوبي يشرح التدمير الذي تعرض له العميد التلالي من قبل قوى العدوان، وممارسات بعض اطراف الشرعية، يكتب المحبوبي " النادي العريق الذي اصبح غريقا، ونساه الجميع ونسوا تاريخه الكبير، فالتلال العميد اصبح التلال الغريق بسبب الدمار الكبير الذي خلفه الغزو الحوثي العفاشي لعدن مسقط ذلك الكيان العريق.

في قادم السطور سأتحدث عن كل ما حصل في النادي الغريق منذ انطلاق الحرب وحتى اليوم كوني كنت متابع لتفاصيل وامور كل ما يدور في التلال الذي لايعرف عن أبنائه شيء بل بالأصح نسوه.

  

ابناؤك يا عدن من سرقوه !!!

بعد هروب عبدربه ولجانه من منطقة معاشيق دخل المئات من المواطنين الى دار الرئاسة لسرقة مقتنيات الدار ، وفي الطريق لدار الرئاسة توجد مساحة فيه ملعبا جميلا يطل على البحر ومبنى جديد تم استلامه قبل ذلك اليوم بأشهر معدودة وكانت إدارة النادي تنتوي استثماره بمبلغ جيد سيعود بالنفع للنادي، لكن للأسف تم سرقت المقر الجديد والملعب ، وكل مالم يستطيعوا سرقته خربوه مثل غرفة تحكم الانارة العملاقة ولم يتبقى من الملعب غير نجيله الصناعي.

كل شيء سيتعوض الا التاريخ فقبل يوم من دخول ميلشيات الحوثي وعفاش لكريتر قام رئيس النادي وبعض أبناء النادي اخد جميع كؤوس وانجازات النادي العريق من مقر النادي ووضعها في مكان امن.

 

 

 

التلال ومغول الحوثي وعفاش ..

بعد ان سطر شرفاء عدن أروع الملاحم البطولية في ساحة القتال استطاع الغزاة السيطرة على مدينة كريتر الذي سقط فيها المنسق الأمني في النادي خالد عبد الرسول أول شهيد في كريتر كما سقط سائق حافلة النادي أبو بكر سيف شهيد في أول معارك المطار بخومكسر، فاتخذ الحوثة من ملعب ومقرات التلال مراكزاً لهم، وكان في حوش النادي القديم حافلات النادي الأربع فتم سرقتهم من قبل تلك المليشيات الاجرامية واصبح التلال حتى اليوم بدون حافلة غير الباص الصغير الذي حافظ عليه رئيس النادي عارف يريمي .

كما تضرر المقر القديم بسبب ضربات طائرات التحالف لمنزل الرئيس علي سالم البيض الواقع اعلى المقر، بالإضافة لأضرار في الملعب والمقر الجديد للنادي ومقر نادي اتحاد المحمدي في حي القطيع الذي تعرض لقصف من قبل مليشيات الحوثي.

 

التلال بعد التحرير

يوم التحرير يوم عظيم فيه انتصر الحق على الباطل وتم القضاء على تلك المليشيات الاجرامية التي خربت عدن تلك الزهرة الجميلة والذي ستضل جميله رغم أنف الحاقدين ، فبعد التحرير قامت إدارة النادي بالنزول لملعب ومقرات التلال وتم إحصاء كافة الاضرار والمسروقات ، وبالرغم من الظروف الصعبة الا ان التلال شارك في بطولة عدن تنتصر ، وتم توفير مستلزمات الاستعداد للبطولة بمجهودات شخصية من الاخوة في إدارة النادي برئاسة عارف يريمي لان كل شي في النادي سرق لكن التلال الذي بداء من الاستعداد من الصفر قدم مستوى طيب في البطولة وخرج من نصف النهائي.

 

  

التلال السفير والحرب الإعلامية!!

كون الفريق التلالي لكرة السلة اخر بطل للدوري العام فقد اختير لتمثيل الوطن في البطولة العربية لكرة السلة التي أقيمت بدبي ، والذي استعد فيها التلال بمعسكر تدريبي في عدن ثم جدة ، وخلال فترة المعسكر بمدينة جدة رفع رئيس النادي وأعضاء البعثة فنائل كتب عليها شكراً سلمان ملك الحزم مما اثار غضب الصحف الشمالية التابعة للحوثي وعفاش وطالبت بمحاكمة أعضاء البعثة وكانت في كل يوم تشتم التلال وأعضاء البعثة وتصفهم بالخونة ، لكن بالرغم من كل شيء قدم التلال مستوى طيب بالرغم من فارق الإمكانيات الواضحة بينه وبين كل الفرق المشاركة في البطولة.

التلال والاحتلال الرئاسي!!

انتهت الحرب لكن التلال للأسف مازال يعيش أجواء الحرب فأبناء التلال مازالوا حتى اليوم محرومين من دخول ملعبهم ومقر ناديهم بسبب خطورة الموقع وبسبب سيطرة قوات تتبع الرئاسة على مقر النادي في حقات دون علم أو اشعار الإدارة.

للأسف حتى حكومتنا تحارب التلال العميد ذلك النادي العريق الذي يذكروه الرياضيين ليس في عدن واليمن بل فالشرق الأوسط أجمع لانه أول نادي أسس في الشرق الأوسط.