تسببت بوفاة مواطن في لحج..

محافظ أبين: "الشرعية" تتعمد قتل الناس بالكهرباء

محافظ أبين أبوبكر حسين يتفقد قطاع الكهرباء - ارشيف

مراسلون
مراسلو صحيفة اليوم الثامن

قال محافظ أبين ان حكومة الرئيس اليمني الانتقالي عبدربه منصور هادي "الشرعية" تتعمد قتل الناس بالكهرباء، فيما أعلن عن وفاة مواطن بفعل ارتفاع درجة الحرارة وانقطاع التيار الكهربائي في محافظة لحج.

 بعد اربع سنوات من أنقطاع التيار الكهربائي محافظة أبين، اللواء أبوبكر حسين يهاجم  الحكومة الشرعية متهمًا إياها بأنها تتعمد قتل الناس بالكهرباء.

 

وقال محافظ أبين في  تصريح صحفي إن الحكومة لم تستطع منذ 4 سنوات توفير طاقة كهربائية لمحافظة أبين، مؤكدًا أن الشعب غاضب وسيخرج إلى الشارع ضدها ‏مع تنسيق تام مع منسقية شباب أبين وتنفيذ  الوقفة الأحتجاجية أمام قصر  معاشيق بالعاصمة عدن تنديداً  بعجز حكومة معين عبدالملك  بتوفير  15 ميجا لمحافظة أبين ..

 

وأضاف أن الحكومة تعيش في معاشيق بينما الشعب يموت من الحر كل يوم، مشيرًا إلى أن الحكومة تستطيع توفير طاقة كهربائية ولديها الإمكانية المالية ولكن يبدو بأن هناك أغراضًا سياسية لتعذيب الشعب بالكهرباء.

 

وأشار المحافظ أنه تابع رئيس الوزراء ونائبه ووزير الكهرباء أكثر من مرة، لكن ومع ذلك لم يفوا بوعودهم حتى الآن.

من ناحية أخرى،  توفي مواطن جراء انقطاع التيار الكهربائي في محافظة لحج التي يقول مواطنون ان معاناتهم مع موجة أرتفاع درجة الحرارة الذي وصل ارتفاعها الى 45 درجة في الأواني الأخيرة، دون أي استجابة من حكومة الشرعية، التي اتهموها بممارسة الموت البطيء لأهالي هذه المحافظة.

وتسببت موجة الحرارة المرتفعة وتدهور المنظومة الكهربائية في محافظة لحج لعشرات من حالات الإغماء وحالة وفاة مفاجئة لرجل في عقده الرابع من العمر ، حيث تفيد مصادر طبية ان المتوفي (صفوان) أصيب بحالة إغماء مغرب السبت وإثر ذلك تم نقله الى مستوصف أبن سيناء الكائن في مدينة صبر بنفس المحافظة لكنه توفي في اللحظة ذاتها.