تأكيدا لما نشرته "اليوم الثامن"..

الدياني: "21" انقلب على اتفاق شبوة وفجر الوضع عسكريا

قوات النخبة خلال انتشارها ليلا في العاصمة عتق - المصدر

مراسلون
مراسلو صحيفة اليوم الثامن

أكد الكاتب والمحلل السياسي الدكتور حسين الدياني ان اللواء 21 التابعة لحكومة الشرعية انقلب على اتفاق ابرم في العاصمة عتق اليوم الأربعاء، وفجر الوضع عسكريا في المساء، في تأكيد لما نشرته صحيفة اليوم الثامن نقلا عن مصادر عسكرية.

وقال الدياني في تصريح خاص لـ(اليوم الثامن)"تم الاتفاق  مساء الأربعاء على انسحاب النخبة الى موقع جديد في عتق حقنا للدماء وعند البدء بتنفيذ الاتفاق من قبل النخبة قام اللواء  ٢١ بتفجير الموقف بحثا عن نصر وهمي وتنفيذا لأجندة الإخوان".

وأضاف "النخبة  الى الآن موقفها إيجابي وتتحاشى بقدر الامكان  أي صدام ولا تريد تسفك قطرة دم في شبوة وأن فرض  الأمر على النخبة ستحسم الموقف دون أدنى شك".. مؤكدا ان "المشاريع الإخوانية سترفض جملة وتفصيل في شبوة أو أي مدينة جنوبية.

وعلى الصعيد الميداني، قال مراسلنا في شبوة "إن قيادة النخبة أمروا بالتهدئة وعدم إطلاق النار، وطلبوا من القوات الشمالية عدم التحرك من مواقعهم الرئيسية".

من ناحية أخرى، قالت مصادر أمنية بمحافظة شبوة ان مدير الشرطة العميد عوض مسعود الدحبول تعرض لمحاولة اغتيال من قبل احد افراد حراسته، دون ان ترد مزيدا من التفاصيل.

وكان اتفاقا ابرم بين قوات النخبة وقوات اللواء 21 قبل ان ينقلب الأخير على الاتفاق ويسعى لفرض سيطرته على العاصمة عتق.

وقضت بنود الاتفاق المنقلب عليها على "‏إستحداث معسكر لقوات النخبة الشبوانية في العاصمة عتق، وأستمرار دوريات النخبة الشبوانية في القيام بمهامها في العاصمة عتق، عودة القوات المشتركة لتأديه مهامها الأمنية".