هددوا بقتله..

الحوثيون يعتقلون الصحافي محمد جمال لساعات بتعز

محمد جمال العواضي - ارشيف

عدن

اعتقلت مليشيات الحوثي الموالية لإيران صحافيا جنوبيا يعمل كمدير تحرير موقع اليمن اونلاين الناطق بالانجليزية، وذلك عقب توقيفه في حجز لعدة ساعات في مدينة تعز.

وقالت مصادر اليوم الثامن ان "عددا من الحوثيين حاولوا اطلاق النار على محمد جمال العواضي مدير تحرير موقع اليمن اونلاين الانجليزي بعد اعتقاله لساعات في مدينة الراهدة التابعة لمحافظة تعز جنوب العاصمة اليمنية صنعاء في طريقه إلى عدن، وذلك بعد تفتيش موبايله ليجدوا رسائل تتضمن عناوين لاخبار حول بعض الانتصارات التي حققتها المقاومة الجنوبية على المتمردين الحوثيين في الضالع.


وكان الصحفي العواضي برفقة والدته بعد زيارة خاطفة للعاصمة صنعاء لزيارة جدته المريضة المقيمة هناك حيث تم انزاله ووالدته من الباص الذي كان يقلهم في مدينة الراهدة التي يسيطر عليها الحوثيين خلال عودتهم الى عدن حيث قاموا بالتحقيق معه حول طبيعة عمله ليتم اقتيادة بعد ذلك الى غرفة خاصة وقاموا بضربه وتوجيه السلاح الالي الى رأسه وهم يرددون (انه يعمل مع الجماعة) ويقصدون بذلك التحالف العربي.


وبحسب شهود عيان كانوا في الباص فقد قامت والدته بالصراخ ووقفت بينهم قائلة اتركوا ولدي وخذوا ماتريدون . وبالفعل استجاب الحوثيين لاغراء المال ووافقوا على اطلاق سراحة مقابل ثلاثة الف دولار هي كل ماكانت معهم خلال الرحلة.


وبحسب شهود العيان فأن نقاط التفتيش الحوثية وايضا مايسمى بالحشد الشعبي التابع لحزب الاصلاح اليمني ( الاخوان المسلمين في اليمن ) يقومون بابتزاز المسافرين وتهديدهم بالقتل الى عدن وخاصة الجنوبيين المؤيدين للمقاومة الجنوبية والمجلس الانتقالي الجنوبي.